☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مستشفى الرنتيسي يقدم خدماته ل ( 15 ألف ) مريض خلال الربع الأول لعام 2019 

مستشفى الرنتيسي يقدم خدماته ل ( 15 ألف ) مريض خلال الربع الأول لعام 2019 

الصحة/حسن الرفاتى

استقبل مستشفى الرنتيسى للأطفال ( 15 ألف) مريض خلال الربع الأول من العام الحالي , حيث تم تقديم الخدمة الصحية لهم في أقسام المستشفى المختلفة بالإضافة إلى تقديم الخدمة العلاجية للحالات المرضية المحولة من المستشفيات الأخرى.

و ذكر التقرير الربعى أن عدد حالات الدخول لتلك الفترة (1236) حالة منهم (885) أطفال و(351) دخول أورام كبار , فيما بلغ عدد المترددين للعيادات الخارجية (13538) حالة منهم 7914 مرضى كبار و5624 أطفال.

ويشير التقرير إلى أن نسبة إشغال الأسرة 74% للأطفال ونسبة 81% للمرضى الكبار، وحول المشاريع الانشائية,ذكر التقرير أنه تم افتتاح قسم د.موسى وسهيلة ناصر لعلاج سرطان الأطفال,و قسم الأرشيف المركزي ليشمل أرشفة السجلات الطبية لملفات المرضى الكبار والأطفال وفق النظام المحوسب ,الى جانب ترميم قسم أورام رجال بشكل كامل.

و أشار التقرير الى تفعيل خدمة الأشعة الرقمية باستخدام جهاز ال C.R والذي يقوم بتحويل قراءات ونتائج صور الأشعة العادية لأشعة رقمية وذلك لتسهيل العمل, وتطبيق نظام الحوسبة في كافة الأقسام وتفعيل الخدمة في المختبر ونتائج التحاليل الطبية وخدمات الأشعة.

كما و تم تدريب العديد من مجموعات من طلبة كلية الطب المستوى السادس للسنة السابعة على التوالي التدريب العملي السريري من الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر على أيدي أطباء أخصائيين ذات كفاءة وخبرة عالية.

و نوه الى استمرار الخدمة التعليمية للسنة الثالثة على التوالي للمرضى المقيمين في المستشفى وتعويضهم من خلال الصف التعليمي داخل المستشفى والمعتمد من وزارة التربية والتعليم .

By |أبريل 9th, 2019|تقارير صحفية|