☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مستشفى النصر للأطفال تكرم طواقمها الطبية والتمريضية بمناسبة اليوم العالمي لغسيل الأيدي

By |أكتوبر 16th, 2020|أنشطة و فعاليات|

مستشفى النصر للأطفال تكرم طواقمها الطبية والتمريضية بمناسبة اليوم العالمي لغسيل الأيدي

الصحة/ أدهم عايش
كرمت مستشفى النصر للأطفال برئاسة مدير المستشفى الدكتور مصطفى الكحلوت ورئيس لجنة مكافحة العدوى الدكتورة شيرين عابد وبمشاركة أعضاء اللجنة مجموعة من الطواقم الطبية والتمريضية بمناسبة اليوم العالمي لغسيل الأيدي والذي يصادف الخامس عشر من أكتوبر من كل عام .

ويأتي هذا التكريم فى اطار جهود ومساعي المستشفى المستمرة لضمان سلامة المرضى وعافيتهم وسلامة الموظفين الذين يلتزمون دوماً بتقديم أفضل ما يمكن من أنواع الرعاية الصحية،والذى يحرص دوما على أهمية توعية الكادر الطبي و التمريضى حول نظافة اليدين للحد من انتشار البكتيريا وانتقال الجراثيم من خلال توفير المعقمات و اتباع الطرق المعتمدة عالمياً لتنظيف اليدين .

وأكد مدير المستشفى الدكتور مصطفى الكحلوت أن المستشفى يلتزم التزام كامل باتباع المعايير الأساسية للوقاية من العدوى ومكافحتها وبشكل رئيسي نظافة الأيدي، وأن من حق كل مريض يتعالج في المستشفى أن يحصل على رعاية نظيفة .

من جانبها،أكدت د. شيرين عابد رئيس لجنة مكافحة العدوى أن الخطوة الاولى التي يجب البدء منها لحماية صحة مرضانا وعدم اكتسابهم العدوى المكتسبة في المستشفيات هي الالتزام بالطرق الصحيحة لغسل الأيدي.

ونوهت عابد أن هذا التكريم تتويجاً للجهود المبذولة داخل مرافق المستشفى في هذا المجال، وتماشياً مع اليوم العالمي الذي أقرته منظمة الصحة العالمية تم إحياء هذه الفعالية من قبل لجنة مكافحة العدوى بالمستشفى كما جرت العادة في كل عام .