☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مستشفى النصر للأطفال يحذر من خطر أزمة الوقود على عشرات الأطفال

مستشفى النصر للأطفال يحذر من خطر أزمة الوقود على عشرات الأطفال

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

حذر مدير مستشفى النصر للأطفال د. مصطفى الكحلوت من تعرض عشرات الأطفال للخطر الشديد الذي قد يؤدي إلى الموت، وذلك جراء استمرار ساعات انقطاع التيار الكهربائي والذي يؤثر بشكل كبير على كمية استهلاك المستشفى من مخزون السولار، إذ يبلغ احتياج المستشفى 600 لتر في اليوم الواحد، ويزداد الاستهلاك حسب ساعات القطع للتيار الكهربائي الذي ازداد مؤخرا بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا ان الوقود المتبقي يكفي لمدة لا تزيد عن 20 يوما.

وأوضح د. الكحلوت بأن المستشفى شهد مؤخرا دخول عدد كبير من الأطفال بسبب إصابتهم بالتهابات الشعب الهوائية، غالبيتهم يحتاج لعناية مكثفة.

من جهتها، أكدت رئيس قسم الحضانة د. شيرين عابد أن حياة 21 مولودا في الحضانة من المواليد غير مكتملي النمو” الخدج” باتت في خطر شديد، وخاصة أنهم بحاجة ماسة لبقائهم في الحضانة وأن انقطاع التيار الكهربائي يعني تعرضهم للموت الحتمي، ونوهت ان أقسام الحضانة أحد أكثر الأقسام اعتماداً على التيار الكهربائي، فكل أجهزتها بما في ذلك أجهزة المراقبة الحيوية وأجهزة التنفس الصناعي تعتمد بشكل مباشر على التيار الكهربائي، وأن الوسائل البديلة تعتبر حل مؤقت قد يستمر لدقائق أو سويعات قليلة فقط.