☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مقصلة قطع رواتب الأطباء تطال رقاب المرضى في أقسام التخدير والعناية المركزة

مقصلة قطع رواتب الأطباء تطال رقاب المرضى في أقسام التخدير والعناية المركزة

وزارة الصحة/

عشرات المرضى المنومين في الأقسام ينتظرون إجراء عملياتهم الجراحية ويساورهم القلق من عدم تواجد أطباء التخدير والعناية المركزة والطاقم التمريضي في المستشفيات لإتمام الإجراءات الخاصة بالعمليات من تحاليل وصور أشعة، وتخدير.

الحاج “أبو علي” مريض سبعيني بالكاد تسعفه حركته البطيئة في التنقل لقضاء حاجته، منذ يومين تعثرت خطواته ليصاب بكسر في المفصل أعلى الفخذ، وتم نقله إلى قسم العظام في مجمع الشفاء الطبي، وذوي المريض ” أبو علي” شاركوا والدهم تخوفه من تعذر إتمام الإجراءات لعمليته الجراحية أو تأخرها بسبب تأثر الخدمات المقدمة في غرف العمليات وخاصة العناية المركزة نتيجة انقطاع رواتب الأطباء، وخاصة ان والدهم مريض بإصابته بخلل في أنزيمات الكبد وحالته الصحية بحاجة إلى الكثير من العناية.

من جهته، أكد المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي د. حسن اللوح أن مقصلة قطع رواتب الموظفين من الأطباء الاخصائيين ستطال المرضى في أقسام العمليات والعناية المركزة في المستشفيات، مشيرا إلى الانعكاس المباشر على المرضى بتوقف العمل في غرف العمليات، وانخفاض 50% من العمليات اليومية.

ويذكر أن وزارة الصحة أدانت قطع رواتب عدد كبير من الكوادر الصحية معتبرة اياه انتهاك صارخ للحق في الصحة ويضع حياة المرضى في خطر، وأشارت بأن قطع الرواتب طال262 من الكوادر المتخصصة في التخدير والعناية المركزة والأورام والأطفال والأوعية والأعصاب والباطنة والولادة والعظام والجراحة والعيون والتخصصات الأخرى هو اكمال لمعادلة انتهاك الحقوق العلاجية لمرضى قطاع غزة.