☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

من مختلف التخصصات الطبية والإدارية.. الصحة تحتفل بتخريج منتسبي الدبلوم المهني في جودة الخدمات الصحية

من مختلف التخصصات الطبية والإدارية.. الصحة تحتفل بتخريج منتسبي الدبلوم المهني في جودة الخدمات الصحية

 

الصحة : نور الدين عاشور

 

احتفلت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في وزارة الصحة بتخريج منتسبي الدبلوم المهني في جودة الخدمات الصحية وعددهم 35 منتسبا من مختلف التخصصات الطبية والإدارية , والذي نفذ بالتعاون مع اتحاد الاطباء العرب / لجنة الاغاثة والطوارئ والمعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) بجمهورية مصر العربية , حيث قال د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة أن الوزارة رغم ما تعانيه من صعوبات وتحديات كبيرة الا انها استطاعت ان تحقق اختراقات نوعية في مختلف الملفات الصحية معتمدين على توفيق الله عز وجل ثم على الإنسان المحور الأساسي والأول للتنمية الشاملة , وعلى هذا الأساس أولت الوزارة اهتماما بالكادر البشري الصحي في سبيل تطوير الخدمة الصحية .

 

وأشار عطوفته الى ان الوزارة استطاعت أن تتجاوز العقبات وان تواصل تقديم خدماتها رغم شح الموارد والإمكانيات حيث بلغت قيمة ما نفذته الوزارة من مشاريع بلغت 92 مليون دولار من انشاءات جديدة واضافة اجهزة طبية , مضيفا اننا نتحدث بكل فخر عما بذلناه من جهود للتغلب عل ازمة انقطاع التيار الكهربائي حيث لم يسجل أي انقطاع كامل للتيار الكهربائي عن أي من المرافق الحيوية بالمستشفيات , فضلا على تحقيق الوزارة لمؤشرات صحية نوعية مقارنة بالدول الاقليمية , تلك الجهود والعطاءات الوطنية انما تمثل لنا عين الجودة والاستخدام الامثل للموارد ونحن اليوم امام كوكبة جديدة من الخريجين في واحد من اهم عناوين العمل الصحي داعيا الجميع الى استثمار هذه الكوكبة لتطوير مفاصل العمل الصحي الوطني وصولا الى مستويات نوعية من جودة الخدمات , كما وتقدم عطوفته بالشكر والتقدير الى اتحاد الاطباء العرب وللمعهد العربي للتنمية المستدامة على اصرارهم الدائم في الابقاء على حالة التواصل العلمي التي بداناها سنويا منذ سنوات تجسدت خلالها معالم نهضة علمية صحية تحدت بانجازاتها سنوات الحصار , كما وتقدم بالشر والتقدير للادارة العامة لتنمية القوى البشرية على تسجيلهم لعناوين جديدة من الانجاز على خارطة التعليم الصحي معربا عن فخر وزارته بما تقدمه الادارة على صعيد تطوير وتنمية قدراتنا الوطنية الطبية والفنية والادارية , كما وتوجه الى الخريجين والخريجات بالتهنئة القلبية داعيا اياهم ان يكونوا سببا في تماسك وتقدم خدماتنا الصحية .

 

بدوره اعتبر د. باسم نعيم الامين العام المساعد لاتحاد الاطباء العرب تخريج هذه الكوكبة مفخرة حقيقية خاصة رغم الظروف القاسية الا ان اهتمامنا بالكادر البشري وتطويره كعنوان أساسي لم يتغير , مشيدا بدور الاتحاد ممثلا بالاستاذ الدكتور اسامة رسلان الامين العام لاتحاد الاطباء العرب ومثابرته لتحويل المؤسسة الى مؤسسة معترف بها دوليا في برامج تطوير الكادر البشري كبرامج محددة ومعتمدة دوليا لكي تكون حافزا للملتحقين لاكتساب الخبرة والمهارة .

 

مضيفا بان هذه الكوكبة من الخريجين وغيرها وما سيليها ستكون شاهدا على أن بوصلة التعليم الصحي لم تنحرف رغم العدوان والحصار , مشيرا الى أن المعهد العربي للتنمية المستدامة قطع شوطا كبيرا باتجاه افتتاح فرع للمعهد في قطاع غزة بالاعتماد على الطاقات والكفاءات المحلية .

 

الى ذلك هنأ د. علاء العيسوي رئيس المجلس العلمي بالمعهد العربي للتنمية المستدامة الخريجين والخريجات واصرارهم والدافع الكبير للاستفادة من الدبلوم رغم الصعوبات وبعد المسافات , مشيرا الى أن المعهد لن يتوانى في دعم كافة البرامج التدريبية التي من شأنها تحقيق الأثر النوعي في الخدمات الصحية في فلسطين العزيزة .

 

بدوره استعرض د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة , مسيرة سبع سنوات من التطوير للكادر البشري في وزارة الصحة وخارجها وأهم البرامج والدبلومات والدراسات العليا المنفذه داخليا وخارجيا بالشراكة من نخبة من عناوين التعليم الصحي من الجامعات والمؤسسات والمعاهد التي تضم قامات وتخصصات مشهود لها بالكفاءة العملية والعلمية دوليا واقليميا , كما وتحدث عن الدبلوم المهني لجودة الخدمات الصحية كواحد من البرامج الهامة التي نفذتها الادارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحية متمنيا أن يكون الخريجين والخريجات اضافة جديدة نوعية كل في موقعه وتخصصة لتحويل الجودة الى اطار عام لمختلف قطاعات الخدمة الصحية .