☏ 082841455|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

م. النصر للأطفال :أزمة الوقود تعرض حياة أطفالنا للموت

م. النصر للأطفال :أزمة الوقود تعرض حياة أطفالنا للموت

بواسطة |يناير 28th, 2018|الخبر الرئيسي, تقارير صحفية|

م. النصر للأطفال :أزمة الوقود تعرض حياة أطفالنا للموت

 

وزارة الصحة/
أكدت مدير إداري مستشفى النصر التخصصي  للأطفال أ. وفاء بنات أن المستشفى تبنت العمل بخطة تقشفية باستخدام مولدات صغيرة ، مع اعادة الجدولة لبعض الخدمات التي يقدمها المستشفى ، لافتة أن نقص السولار يؤثر تأثيرا مباشرا على الخدمات التي تقدمها المستشفى من حيث سرعة استجابة سيارات الاسعاف لنقل الحالات الطارئة بين المستشفيات ، ونقل العينات بين للمختبرات مما يؤدي إلى تجلطها وفسادها، لافتة الى أن معدل استهلاك المستشفى اليومي يبلغ 80 لتر من السولار يوميا ، أي ما يعادل 1000لتر يوميا في ظل انقطاع التيار الكهربي.
من جهته أكد رئيس قسم العناية المركزة  في المستشفى  د. رائد مهدي أن عمل أجهزة  التنفس الصناعي والمراقبة الحيوية والتحاليل تعتمد بشكل أساسي على التيار الكهربائي، أو وجود منظم للكهرباء حال انقطاعها.
وأشار د. مهدي “ان انقطاع التيار الكهربائي المتكرر يدفعنا إلى ممارسة الطب بالشكل البسيط البدائي مع المرضى ، وهو الذي يؤثر بشكل كبير على مستوى الخدمة التي نقدمها للأطفال والتي تعتمد على الخدمة ذات الجودة في القسم”.
من جهتها أكدت أخصائية طب الأطفال د. رضا أبو عاصي نائب رئيس قسم الحضانة أن الحضانة تنقسم إلى ثلاثة أقسام منها العناية المركزة،  وغرف العزل والعناية المتوسطة  جهاز التنفس الصناعي يعتمد بشكل أساسي على الكهرباء ، وانقطاع التيار الكهربائي يعرض حياة الأطفال للموت إذ أن الحاضنات تحتاج درجة حرارة معينة يتحكم فيها التيار الكهربي ، ونقص الحرارة  غالبا ما يؤدي إلى الوفاة .