☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

ناقشت إقامة مستشفى ميداني مصري…وزير الصحة الفلسطيني يستقبل وكيل الوزارة الصحية المصري

غزة-الصحة: إبراهيم شقورة + محمد عبيد:

استقبل وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي، صباح الخميس، في مقر وزارته بمدينة غزة، وكيل وزارة الصحة المصري د.أحمد صديق، باحثاً معه سبل تطوير القطاع الصحي في مدينة غزة وأبرز احتياجاته في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وفي كلمة له، رحب د. المخللاتي بوكيل وزارة الصحة المصري، شاكراً الوقفة المصرية على الصعيدين الرسمي والشعبي في دعم القطاع الصحي خاصة في ضوء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال د.المخللاتي: “إن أول المساعدات الطبية التي تلقيناها خلال العدوان كانت من أشقائنا في مصر حيث كان لهم السبق في ارسال ما ينقصنا من الأدوية والمستهلكات التي نحتاج”، مضيفاً أن وزارته واجهت أزمة على صعيد غرف العناية المركزة اثر تزاحم الإصابات الخطيرة جراء العدوان حيث استعانت في غرف العناية المركزة في المستشفيات المصرية.

كما شكر وزير الصحة الجهود المصرية في استمرار التواصل والتعاون بعد العدوان على القطاع من خلال استقبال عدد من المؤسسات الأهلية والخيرية عدداً من مرضى السرطان، موضحاً أن الشعب الفلسطيني بات يفخر بعودة الدور المصري الحاضن للقضية الفلسطينية.

بدوره، أكد وكيل وزارة الصحة المصري د.أحمد صديق أن مصر ترغب في مساعدة وتطوير القطاع الصحي في غزة من خلال اقامة مستشفى ميداني مصري بهدف تقديم المساعدة في تقديم الخدمة العلاجية في الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن المستشفى يأتي بتوجيهات من رئيس جمهورية مصر العربية د.محمد مرسي الذي أعطى تعليماته بتقديم كل التسيهلات الطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيراً إلى أن وزارة الصحة المصرية بدأت الآن في تطوير المستشفيات المصرية القريبة من قطاع غزة وتجهيزها لاستقبال الحالات الطارئة من قطاع غزة.

وأضاف أن وزارته تتشرف بزيارة وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قائلاً: “أنقل لكم تحيات وزير الصحة المصري الذي يشيد دوماً بصمودكم ويهتم لقضيتكم ودعمكم بكل ما يلزم من المعونة الطبية

كما زار الوفد مجمع الشفاء الطبي، حيث كان في استقباله د. حسين عاشور مدير عام المجمع ، د. نصر التتر المدير الطبي للمجمع ود. حسن خلف مدير مستشفى الباطنة.

بدوره قدم عاشور شكره للوفد الزائر وأكد قوة العلاقة التي تربط بين الشعبين المصري والفلسطيني، وشكرهم على استقبال وزارة الصحة المصرية  للعديد من الحالات للعلاج في المستشفيات المصرية وعلى التبرعات التي قدمتها الوفود المصرية للقطاع الصحي.

وشكر صديق الجهد الذي قدمته الشفاء خلال فترة الحرب كإدارة وطواقم عاملة وأكد وقوفه بجانب الشعب الفلسطيني ونسعى لتقديم كل الدعم والإمكانيات من وزارة الصحة المصرية لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

By |ديسمبر 8th, 2012|الأخبار, الخبر الرئيسي|