اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / نظراً لاشتداد أزمة الوقود.. المستشفى الأوروبي ينفذ خطة الطوارئ ويقلص العديد من الخدمات

نظراً لاشتداد أزمة الوقود.. المستشفى الأوروبي ينفذ خطة الطوارئ ويقلص العديد من الخدمات

نظراً لاشتداد أزمة الوقود..

المستشفى الأوروبي ينفذ خطة الطوارئ ويقلص العديد من الخدمات

 

وزارة الصحة /

صرّح مدير دائرة الهندسة والصيانة في مستشفى غزة الأوروبي م. مازن العرايشي أن المستشفى اضطر إلى تقليص عدة خدمات نظراً لنقص كميات الوقود والبدء بتنفيذ خطة الطوارئ “ب”، مشيراً إلى أن خدمات التعقيم وغسيل الأقمشة هي أكثر الخدمات المتأثرة بهذه الأزمة.

وأشار م. العريشي أن ربط إجراءات التعقيم والغسيل بجدول الكهرباء سيعطل سير العمليات في المستشفى وهو ما سينعكس بشكل كبير على الخدمات المقدمة للمرضى ويبطئ سير العمليات الجراحية، مضيفاً أن المستشفى اضطرت إلى وقف التدفئة في المستشفى بعد تشغيل المولد الصغير وفق خطة الطوارئ وهو ما تسبب باستياء المرضى خاصة في ظل هذه الأجواء الباردة.

وأكد م. العرايشي أن الخدمات التشخيصية أيضاً تأثرت بهذه الأزمة مثل خدمات الرنين المغناطيسي وغيرها.

ونوَه م. العرايشي أن المستشفى يستهلك حوالي 90 ألف لتر من الوقود شهريا في حين أن ما يتوفر لديهم 30 ألف لتر فقط، مشدداً على أنه في حال عدم توفر كميات جديدة من الوقود ستضطر المستشفى إلى تشغيل الأقسام الحساسة فقط.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أن كميات الوقود المتوفرة للمستشفيات لا تكفي سوى لمنتصف فبراير المقبل، ولم تحصل حتى اللحظة على أي وعودات بتوفير كميات جديدة رغم مناشدتها للعديد من الجهات الدولية المانحة.



إلى الأعلى