☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

هل تحاصر أزمة قطع الرواتب حياة المواليد في الحضانات؟

 

هل تحاصر أزمة قطع الرواتب حياة المواليد في الحضانات؟

وزارة الصحة/

ناشدت مشرفة التمريض في حضانة مجمع الشفاء الطبي جميلة اسليم بعدم المساس بزملائها من الطواقم الطبية والتمريضية التي قطعت رواتبهم، والذين يعملون في الاهتمام بالمواليد ورعايتهم وإدخال البهجة على قلوب ذويهم حال تحسنهم وخروجهم من الحضانة.

حيث تضج حضانة مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بأصوات الأجهزة التي تصدر صفيرا منتظما وموصولة بأنابيب ووصلات وريدية وتنفسية لعشرات المواليد، والذين تتراوح اوزانهم ما بين(2_3كجم)، ويفصلهم عن الموت الكثير من العناية والرعاية الصحية على أيدي الطواقم الطبية المتخصصة والمدربة من الأطباء والتمريض.

وأوضح رئيس قسم الحضانة في مجمع الشفاء الطبي د. ناصر بلبل أن المواليد في الحضانة منهم مواليد (خدج) غير مكتملي النمو، وآخرين مواليد مكتملي النمو (فترة حمل كاملة) يعانون من تشوهات خلقية منها امتداد في الاثني عشر وهم يخضعون لعملية صعبة، ويحتاجون الى تغذية وريدية لمدة أسبوعين لمنعهم من التغذية عن طريق الفم، ويحتاجون الكثير من العناية والخبرة للتعامل معهم لأنهم أكثر عرضة للعدوى الجرثومية وهو السبب الرئيسي للوفاة.

وأشار أن التحسن الملحوظ في حالات المواليد يأتي نتيجة تقسيم الحالات عبر بروتوكول الدخول الى الحضانة، والذي ساعد على تنظيم نسبة الدخول من المواليد، وتقديم خدمة صحية أكثر تكاملا وإيجابية من حيث تغيير العلاج المقدم وزيادة الاهتمام.