اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / أنشطة و فعاليات / وحدة الإجازة والتراخيص بوزارة الصحة تصدر تقريرها لشهر اكتوبر 2017

وحدة الإجازة والتراخيص بوزارة الصحة تصدر تقريرها لشهر اكتوبر 2017

وحدة الإجازة والتراخيص بوزارة الصحة تصدر تقريرها لشهر اكتوبر 2017

وزارة الصحة /

أصدرت وحدة الإجازة والتراخيص بوزارة الصحة تقريرها لشهر اكتوبر للعام الحالي 2017 وشمل العديد من الانجازات والنشاطات الخاصة بترخيص مزاولة الأفراد والمؤسسات وتنفيذ الزيارات الميدانية للمؤسسات الصحية الأهلية والخاصة ومتابعة الأمور الفنية والإدارية فيها.

وذكر التقرير أن الوحدة بأقسامها الستة أصدرت 74 مزاولة مهنة و73 ترخيص مؤسسة صحية بين تأسيس وتجديد، فيما بلغ العدد الإجمالي لزيارات التفتيش للمؤسسات الصحية الاهلية والخاصة 330 زيارة .

وأصدرت الوحدة عدة تعميمات منها ، منع استخدام أجهزة التعقيم التي تعمل بحرارة منخفضة ، وآخر منع إعادة تعقيم المستلزمات الطبية أحادية الاستخدام في مراكز قسطرة القلب، كما تم التعميم على مركز البصريات الطبية على الالتزام بقياس المسافة بين العينين “IPD” وتنفيذها بالنظارة الطبية لرفع مستوى الجودة في جميع مراكز البصريات الطبية، كما تم التنبيه على المؤسسات الصحية غير المرخصة للترخيص  وغير المجددة لتجديد الترخيص.

وتابع التقرير أن الوحدة منحت عددا من التراخيص لإعلانات ونشاطات صحية كما اعتمدت تقارير طبية ونقلت ملكية ومكان مؤسسات صحية وأخرى تم اغلاقها، كما شاركت في لجان ترخيص المؤسسات الصحية ، وجودة الخدمات الصحية المقدمة من المؤسسات غير الحكومية ، وفي لجنة مكافحة العدوى وتنظيم المضادات الحيوية.

وأكدت الوحدة في تقريرها على استمرار عمليات التفتيش الدورية على المؤسسات الصحية ومصادرة الأصناف والعينات والأدوية المهربة والمواد والمحاليل الطبية غير القانونية ومنتهية الصلاحية ومتابعة الشركات والمستودعات الموردة لذلك .

وقال التقرير أن الوحدة أعدت  مسودة خطة عام 2018 وعملت مراجعة لإنجازات خطة عام 2017 كما شاركت  في دورة أصول التحقيق في قضايا الإهمال الطبي اضافة لحضور العديد من  الدورات وورش العمل.



إلى الأعلى