اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / أنشطة و فعاليات / وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل في وزارة الصحة تناقش آلية عملها خلال فترات الطوارئ

وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل في وزارة الصحة تناقش آلية عملها خلال فترات الطوارئ

وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل في وزارة الصحة تناقش آلية عملها خلال فترات الطوارئ

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

عقدت وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل في وزارة الصحة  ورشة عمل لوضع آلية عملها  خلال فترات الطوارئ ، وذلك بمشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر_ قسم التأهيل،  وعددا من المؤسسات الأهلية والوطنية.

وقد أكد مدير الوحدة د. سامي أبو عويمر بأن الوحدة تتطلع للتخطيط  المبكر وتنسيق العمل مع المؤسسات الأهلية والوطنية من خلال وضع معايير وأسس تلبي رغبة المستفيدين .

وأضاف د. عويمر “إن الوحدة إرتات أن تترجم عملها وخبرتها من خلال رؤية معدل عمل أقسامها أثناء الطوارئ ، مشيرا الى اهم المعضلات التي ظهرت خلال تقديمها للخدمة من خلال أقسامها المنتشرة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية” .

وقد تم خلال اللقاء استعراض الخطة المقترحة للعمل خلال الطوارئ والتي تضمنت عدة مهام منها ضمان توزيع الأدوات المساعدة ضمن معاير معتمدة من الوزارة مع التركيز على حالات الجرحى ، مع إعطاء الأولوية للحالات الحرجة من إصابات الدماغ ، والحبل الشوكي ، وحالات البتر والحروق، مع تحضير برامج ارشادية للتوزيع على الجرحى.

من جهته ، أشاد مدير عام الوحدات الفنية المساندة د. خليل شقفة بدور وحدة العلاج الطبيعي ووضعها لخطط ذات رؤى ووعي كامل من حيث استقراء المعلومات والابحاث ، واعادة توزيع الكادر البشري بما يتناسب مع تقديم الخدمة أيام  الطوارئ بما لا يتعارض مع الكادر البشري ولا يعرضه للخطر .



إلى الأعلى