☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

وحدة تكنولوجيا المعلومات تصدر تقرير أهم انجازاتها خلال العام 2018

By |مارس 13th, 2019|تقارير صحفية|

وحدة تكنولوجيا المعلومات تصدر تقرير أهم انجازاتها خلال العام 2018

 

الصحة /

أصدرت وحدة تكنولوجيا المعلومات تقرير لأهم إنجازاتها خلال العام 2018 وجاء في التقرير أن وحدة تكنولوجيا المعلومات شهدت نمواً ملحوظاً في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات في الوزارة من تطوير للبرامج وتطبيقها ضمن الخطة التشغيلية وخارجها من خلال تطوير وتشغيل 17 نظام طبي و 13 نظام إداري ومالي في مختلف مرافق الوزارة.

وكان أبرزها كما جاء في التقرير منظومة عيادة الولادة الخارجية -طبيب و منظومة سجل العمليات ومنظومة الصيدلية ضمن نظام E-Hospital  و dashboardلنظام المستشفيات و نظام عيادات الطب النفسي و نظام الباثولوجي و نظام الالتزام المالي و تطبيق نظام Clinicare في مركزي عطا حبيب مركز شهداء رفح بشكل كامل .

وقال التقرير في مجال البنية التحتية لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن الوحدة أنجزت تركيب وترقية 15 خط انترنت و20 خط شبكة ربط فقري لاسلكي لمرافق الوزارة المختلفة لتحسين أداء خدمة الإنترنت والربط البيني وتطبيق خدمة GSM على مقاسم مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر، بالإضافة إلى تطوير وإعادة هيكلة خدمات الاستضافة المركزية من مركز بيانات الوزارة للحفاظ علي عملها بشكل مستقر وآمن.

كما وأكد التقرير أن الوحدة انجزت ما يزيد عن 20000  طب دعم فني في مختلف مرافق الوزارة، وذلك حفاظاً على استمرار تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل مستقر وآمن .