☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

ورشة أساليب أخلاقيات المهنة تخصص الأطفال والجراحة

ورشة أساليب أخلاقيات المهنة تخصص الأطفال والجراحة

بواسطة |أغسطس 8th, 2018|آخر الأخبار|

ورشة أساليب أخلاقيات المهنة تخصص الأطفال والجراحة

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تنظم ورشة عمل في كيفية تعلم أساليب الاخلاقيات المهنية لبرنامج تخصص الأطفال والجراحة

الصحة: عبير الحسني
نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة ، بالتعاون مع مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي ورشة عمل حول كيفية تعليم أساليب أخلاقيات المهنة لبرنامج تخصصالاطفال والجراحة تستهدف الأطباء المشاركين في برامج البورد للأطفال والجراحة والمدربين المشرفين على تدريبهم .

ويحاضر بالدورة البروفيسور دوغلس براون أستاذ الأخلاقيات الطبية في جامعة واشنطن – سانت لويس ورئيس لجنة الأخلاقيات في المستشفى الجامعي ، وبمشاركة ميسّرة التدريب د. شيرين عابد استشاري طب الأطفال والعناية المركزة . وخلال اللقاء تم عرض 16 حالة مرضية في الأطفال والجراحة وتم مناقشة كيفية
التعامل مع الحالات مع مراعاة حقوقهم الصحية والقانونية والإدارية.

تأتي هذه الورشة في إطار سلسلة نشاطات تستهدف الاطباء الملتحقين في برامج البورد بالتخصصات المختلفة بدءً من دورات الانعاش القلبي المتقدم مرورا بالانعاش المتقدم لحالات الولادة الخطرة انتهاءً بورشات العمل لأخلاقيات المهنية .

بدوره أفاد أ.محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة أن قسم التدريب يعكف على تنفيذ برامج متخصصة للملتحقين ببرامج البورد والتي أصبحت دورات إلزامية في مجال البحث الصحي ، clinical audit ، ACLS، وبناء على ماسبق جاري الإعداد لتنفيذ سلسلة من الدورات في الانعاش القلبي المتقدم في غزة والجنوب ( الاوروبي) وذلك بعد الانتهاء من امتحان الترفيع المقبلة سبتمبر 2018.