☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

وزارة الصحة تجتمع بفرق التوثيق لديها

وزارة الصحة تجتمع بفرق التوثيق لديها

وزارة الصحة تجتمع بفرق التوثيق لديها


وزارة الصحة/
بحضور وكيل مساعد وزارة الصحة د. مدحت محيسن ومدير عام ديوان الوزير د. اياد أبو زاهر، والمستشار القانوني لوزارة الصحة أ. سعيد البطة، وبحضور رئيس الهيئة المستقلة لتوثيق جرائم الحرب المستشار د. عماد الباز استضاف ديوان الوزير اجتماع فرق التوثيق العاملة في وزارة الصحة ممثلة برؤساء وأعضاء اللجان في مناطق القطاع وذلك لبحث سبل تطوير عمل فرق التوثيق في ظل أجواء التصعيد التي يقوم بها العدو الاسرائيلي ضد أبناء القطاع خلال مسيرات العودة السلمية التي تنظمها القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة.
بدوره رحب عطوفة الوكيل المساعد بالحضور، مثمناً الدور الكبير الذي تبذله فرق التوثيق العاملة بالوزارة، وذلك لتوثيق جرائم العدو في استخدامه للأسلحة المحرمة دولياً، والتي يستخدمها ضد المتظاهرين السلميين خاصة تلك التي تم توثيقها خلال الاسبوع الماضي من التصعيد.
من جهته أثنى رئيس الهيئة المستقلة لتوثيق جرائم الحرب عن وجود إرادة قوية من موظفي وزارة الصحة لخدمة الوطن في مجال توثيق جرائم الحرب، وذلك للعمل على ملاحقة العدو أمام المحاكم الدولية.
وفي نفس السياق دعى مدير عام ديوان الوزير فرق التوثيق العمل على تحديد ما تم انجازه خلال الفترة الماضية والسعي الحثيث لتوثيق جميع الجرحى والشهداء حال وصولهم لمستشفيات القطاع، وذلك لضمان كشف ماهية المواد والأسلحة التي يستخدمها العدو ضد مواطنينا السلميين.
يذكر أن الاجتماع جاء بناءً على طلب مدير عام ديوان الوزير وذلك لتقييم عمل فرق التوثيق والسعي لتطوير عملهم بما يخدم المصلحة الوطنية .