☏ 082841455|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

وزارة الصحة تشارك في تقييم برامج المنح الطبية لأطباء قطاع غزة

وزارة الصحة تشارك في تقييم برامج المنح الطبية لأطباء قطاع غزة

بواسطة |نوفمبر 16th, 2017|الخبر الرئيسي|

وزارة الصحة تشارك في تقييم برامج المنح الطبية لأطباء قطاع غزة



وزارة الصحة/


أشاد عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش بالمشاريع التي يقدمها الهلال الأحمر القطري في مجال تقديم البعثات والمنح الدراسية الطبية لتطوير كوادر وزارة الصحة ، جاء ذلك خلال كلمته في ورشة العمل التي نظمها الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع وزارة الصحة ، والهلال الأحمر الفلسطيني تحت عنوان “تقييم برامج المنح الطبية التخصصية لأطباء قطاع غزة بتنفيذ الهلال الأحمر القطري” ، وذلك بمشاركة عدد كبير من الأطباء ذوي التخصصات المختلفة في مستشفيات قطاع غزة.

وأضاف د. أبو الريش في كلمته” نقف اليوم عند أهم واحدة من هذه المشاريع ذات الغاية شديدة الأهمية والتي تحدد احتياجات قطاع غزة من الكادر البشري وانتشارها ، وتوزيعها من خلال تحديد التخصصات الطبية الت يحتاجها مستقبلا قطاع غزة”.

من جانبه ، أكد مدير المكتب التمثيلي للهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة د. أكرم نصار أن الهدف الرئيسي من المشاريع هو تقديم خدمات شاملة بجودة عالية للفئات المهمشة في المجتمع، وتطوير القدرات الفنية لمقدمي الخدمات الصحية ، وتحسين جودة التعليم الطبي في قطاع غزة لتقليص التحويلات العلاجية ، مشيرا إلى أهم الانجازات التي قدمتها المستشفيات في مجال جراحة الأعصاب والعظام والباطنة ، والحضانة.
وبدوره ، أشاد مستشار وزارة الصحة د. بسام حمد بدور وزارة الصحة في النهوض بكوادرها الطبية من خلال رفع مستوى العمل الصحي عن طريق البعثات الطبية الدراسية والتدريبية ، وعملها على تعزيز قدراتهم من خلال القياس والتقييم .