اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / وزارة الصحة تشارك في دورة تقنية تغيير سلوك المجتمع نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر

وزارة الصحة تشارك في دورة تقنية تغيير سلوك المجتمع نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر

وزارة الصحة تشارك في دورة تقنية تغيير سلوك المجتمع نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر

 

وزارة الصحة/

شارك مسؤولي العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة في دورة تدريبية حول تقنية تغيير سلوك المجتمع ، والتي تنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمدة ثلاثة أيام.

وقدم محاضرات التدريب الاستشاري المختص في البيئة والصحة العامة د. أحمد حلس حيث ركز على مهارات الاتصال والتواصل وأنواع رسائل الاتصال ومعوقات العملية الاتصالية موضحا أن ما يزيد عن 90% من المشاكل التي تواجه المجتمع ترجع لفشل عملية الاتصال والتواصل .

كما وعرض د. حلس نماذج عدة في تغيير السلوك وحل المشكلات التي تواجه العاملين في القطاع الصحي ومؤسساته خلال عملهم واستقبالهم للجمهور والمرضى، كما قدم شرحا عن الأهداف وكيفية صياغتها وشروطها .

وأكد الدكتور حلس على أهمية التفكير الابداعي عند الخطط وحل المشكلات بما يختصر الوقت والجهد ويحقق الاهداف المطلوبة في موعدها.

هذا وتخلل الدورة عدة نشاطات تدريبية تظهر كيفية أداء عمل الفريق من أجل اعداد الرسالة المطلوبة وبالطريقة المناسبة لعلاج مشكلة أو قضية أو ظاهرة سلبية من خلال نشر توعية للتخفيف منها والقضاء عليها وتعديل سلوك المجتمع فيها .

يشار الى أن عدد المشاركين نحو 24 مشارك  من جميع المستشفيات التابعة للوزارة ووحدة العلاقات العامة والاعلام بالوزارة .



إلى الأعلى