☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

وزارة الصحة تعقد اجتماعا موسعا للمؤسسات المانحة لمناقشة تطورات الوضع الصحي

وزارة الصحة تعقد اجتماعا موسعا للمؤسسات المانحة لمناقشة تطورات الوضع الصحي

بواسطة |يوليو 5th, 2018|آخر الأخبار, الخبر الرئيسي|

وزارة الصحة تعقد اجتماعا موسعا للمؤسسات المانحة لمناقشة تطورات الوضع الصحي

 

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أكد عطوفة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش على الدور الإيجابي للجهات المانحة لوزارة الصحة مؤكدا على عملهم الدؤوب لدعم القطاع الصحي في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي تنعكس على القطاع الصحي، جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة الصحة مع الجهات الدولية المانحة.

وأوضح د. أبو الريش أن الواقع الصحي بكل ما فيه من تحديات استطاعت وزارة الصحة تجاوزها بالعمل مع شركاء العمل الصحي والإنساني، متناولا جملة الإشكالات التي تعاني منها وزارة الصحة من نقص في الادوية والمهام الطبية والتي لم تصل بالشكل المطلوب بل تركزت في دعم أقسام الطوارئ فقط على حساب أدوية الأمراض الاعتيادية (الأورام ونقص المناعة، الصحة نفسية، الكلى).

ونوه د. أبو الريش إلى مشكلة الوقود والطاقة البديلة لتعويض انقطاع التيار الكهربائي والتي تعاني من عدم طرح حلول مستدامة لها وخاصة أن كمية الوقود المتبقية تنتهي مع بداية شهر أغسطس، مشيرا إلى موضع تلوث المياه ومعالجته وانعكاسه على القطاع الصحي.

وأشار د. أبو الريش الى تفاقم مشكلة الكادر البشري وتأثيره على النظام الصحي في ظل تسرب وسفر عدد من الكوادر الصحية  بسبب ظروف العمل غير الملائمة التي فرضتها عدم تلقيهم لرواتبهم المستحقة بشكل منتظم.

من جانبه أكد مدير عام التعاون الدولي د. أشرف أبو مهادي على أن هذا اللقاء المفتوح يأتي لاطلاع المؤسسات المانحة على واقع وإشكالات وأهم احتياجات وزارة الصحة.