اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / وزارة الصحة تعقد ورشة عمل لتوسيع برنامج جودة المختبرات الطبية في المحافظات الجنوبية

وزارة الصحة تعقد ورشة عمل لتوسيع برنامج جودة المختبرات الطبية في المحافظات الجنوبية


الصحة/ ابراهيم شقوره
عقدت وزارة الصحة صباح اليوم الاثنين في مدينة غزة ورشة عمل تدريبية بهدف توسيع برنامج جودة المختبرات الطبية ليشمل المحافظات الجنوبية، وذلك بمشاركة وفد من وزارة الصحة في الضفة الغربية وبدعم من مؤسسة المواصفات والمقاييس الألمانية.
ورحب مدير عام الوحدات الفنية المساعدة بوزارة الصحة د. خليل شقفة بوفد وزارة الصحة المشارك من المحافظات الشمالية، ناقلا تحيات وكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش للوفد وجميع المشاركين في الورشة التدريبية.
وأكد د. شقفة على أهمية الورشة التدريبية في تطوير العمل في مختبرات وزارة الصحة، مشيراً إلى انها ستسهم في الوصول إلى تطبيق المواصفة العالمية “أيزو15189” الخاصة بجودة المختبرات الطبية.
من جانبه، أكد مدير عام السياسات الصحية والتخطيط بوزارة الصحة في المحافظات الشمالية المهندس علاء ابو الرب أن هذه الورشة تأتي بهدف تطوير العمل في المختبرات وتحسين برنامج جودة المختبرات الطبية في المحافظات الجنوبية.
كما أثنى أبو الرب على حفاوة الاستقبال الذي حظي به وفد وزارة الصحة، مشيراً إلى افتخاره بالإنجازات والتطورات المتحققة في المرافق الصحية بغزة.
بدوره، ذكر مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم أ. شحدة برهوم أن الورشة ستشمل العديد من المحاضرات العلمية، وستستمر لمدة أربعة ايام بمشاركة واسعة من المدراء والعاملين في المختبرات الطبية بوزارة الصحة في المحافظات الجنوبية، إلى جانب مشاركة ممثلين عن المختبرات الطبية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”.
وأشار برهوم أن الورشة تأتي ضمن الجهود الهادفة لتوحيد المواصفات والانظمة التي تعمل بها المختبرات الطبية في وزارة الصحة في محافظاتها الشمالية والجنوبية.



إلى الأعلى