اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / أنشطة و فعاليات / وزارة الصحة تنظم فعاليات اليوم العالمي للسرطان “الخامس من أكتوبر”

وزارة الصحة تنظم فعاليات اليوم العالمي للسرطان “الخامس من أكتوبر”

وزارة الصحة تنظم فعاليات اليوم العالمي للسرطان “الخامس من أكتوبر”

وزارة الصحة /

نظمت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة  فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي، والذي يصادف الخامس من أكتوبر تحت شعار ” ايدك بأدينا وفحص الثدي علينا” الذي أقيم في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة، والذي شاركت فيه العديد من المؤسسات الأهلية والعالمية.

من جهتها  أوضحت مدير دائرة صحة الأم والطفل د. سوسن حماد  أن هذا هو اليوم الخامس من أكتوبر  الذي تتزين فيه دول العالم باللون الوردي حيث يعتبر اللون رمزاً عالمياً للتوعية بسرطان الثدي.

وأضافت د. حماد   ” نحن نشارك في هذه الفعالية لنشر التوعية عند الرجال والنساء على حد سواء ، ونحن ندعو السيدات من خلال هذا المنبر الى التوجه الى أماكن الفحص لتلقي الخدمات التثقيفية للتدريب على آلية الفحص الذاتي للثدي، وتقديم التصوير المجاني للسيدات من خلال التصوير الاشعاعي”.

ونوهت د. حماد ان الحملة التي تشارك فيها الوزارة تشمل تدريب الطبيبات تدريبا متقدما لتدريب السيدات الذاتي لاكتشاف الكتل السرطانية في المراحل المتقدمة، وخاصة  أن ورم سرطان الثدي من أكثر الأورام السرطانية التي تصيب النساء في غزة ،يذكر أنه تم مؤخرا توفير جهاز تصوير الماموجرام بالغ التطور والدقة بدعم سخي من حكومة اليابان.



إلى الأعلى