☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

وفد المطلًع: أصناف أساسية من الأدوية اللازمة لإنقاذ المصابين بمشافي غزة منعدمة

وفد المطلًع: أصناف أساسية من الأدوية اللازمة لإنقاذ المصابين بمشافي غزة منعدمة

بواسطة |مايو 22nd, 2018|الخبر الرئيسي|

الصحة/ ابراهيم شقوره

وصف أطباء وممرضون مشاركون بالوفد الطبي القادم الى قطاع غزة من المحافظات الشمالية بتنسيق من مستشفى المطلًع الوضع في مشافي القطاع بالغير محتمل، مشيرين إلى انعدام في قطاع كبير من الأدوية والمستهلكات الطبية الأساسية اللازمة في انقاذ الجرحى والمصابين الذين استهدفتهم قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية.

وقال د. رجائي الحسيني أخصائي جراحة الأوردة والشرايين والذي حضر من القدس للمشاركة في اجراء العمليات ضمن وفد مستشفى المطلًع، إن الضغط الذي تتعرض له الطواقم الطبية في مشافي قطاع غزة لا يستطيع اي طاقم طبي في العالم تحمله حيث لا وجود للأدوية ولا المستهلكات، اضافة للنقص الحاد في الكوادر الطبية وعدم تسلم الطاقم الطبي لرواتبهم ومعاشاتهم.

وأشار د. رجائي إلى أن طبيعة الاصابات الناتجة عن استهدافات قناصة الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة صعبة للغاية،  حيث يحتاج كل مريض لعدد كبير من العمليات وهي تفوق بكثير قدرة الطواقم الطبية المتواجدة، داعياً الوفود الطبية حول العالم للحضور وتقديم الدعم والمساندة للطواقم الطبية بغزة.

بدورها، أشارت الحكيمة دينا ناصر منسقة  الوفد إلى أن الطاقم الطبي قدم إلى قطاع غزة من المحافظات الشمالية وبتنسيق من مستشفى المطلًع، استشعاراً منه بالواجب الوطني والأخلاقي، مبينة أن الوفد أحضر معه ما يلزم من المستهلكات طبية والأدوية لإجراء العمليات.