اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / وفد طبي أمريكي متخصص يصل مستشفى الأوروبي لإجراء عمليات جراحة قلب أطفال

وفد طبي أمريكي متخصص يصل مستشفى الأوروبي لإجراء عمليات جراحة قلب أطفال

وفد طبي أمريكي متخصص يصل مستشفى الأوروبي لإجراء عمليات جراحة قلب أطفال

الصحة/يحيى النواجحة

وصل يوم الجمعة إلى مستشفى غزة الأوروبي وفد طبي أمريكي متخصص في جراحة قلب الأطفال لإجراء عدة عمليات في هذا المجال وفي مجال قسطرة القلب للأطفال، حيث ستستمر زيارته لمدة ستة أيام متتالية.

و أجرى الوفد الطبي برئاسة د. ناهض حسنية استشاري جراحة قلب الأطفال عمليات الكشف الطبي على المرضى في العيادات الخارجية والذين تم تجهيزهم بشكل مسبق ,رافقه الطاقم الطبي المحلي و برفقة استشاري قلب الأطفال د. أسعد الحروب، و استشاري العناية المركزة د. شامل عبد الله، وبمشاركة الطاقم الطبي المحلي برئاسة استشاري ورئيس قسم قلب الأطفال بالمستشفى د. عبد الرحيم العزب.

وأوضح د. اتحاد شبير المدير الطبي بأنه تم تحديد الحالات التي ستجرى لها عمليات جراحية، و التي ستشمل عمليات جراحة القلب المفتوح مثل حالات الأمراض الخلقية سواء إغلاق ثقوب القلب أو إصلاح انسداد الشرايين، إضافة إلى عمليات قسطرة القلب للأطفال.

كما قدم د. شبير شكره لفريق الوفد الطبي الزائر والى جميع الطواقم العاملة، منوها إلى أن هذه الوفود تساعد على تبادل الخبرات بين أعضاء الوفد والطاقم الطبي المحلي، وكذلك تخفف من عناء السفر عن كاهل المرضى وذويهم.

ويذكر أن الوفد تم التنسيق له عبر جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF، وشمل 12 عضو من أطباء وتخدير وتمريض، وكان الوفد برئاسة د. حسنية من مستشفى لوماليندا بكاليفورنيا قد زار المستشفى مرة واحدة سابقا منذ ثلاث سنوات، في حين رافق د. الحروب وفود سابقة في مجال جراحة قلب الأطفال.

ومن جانبهم أعرب أعضاء الوفد الزائر عن سعادتهم بالعمل من أجل خدمة الشعب الفلسطيني والتعاون مع الفريق الطبي المحلي في هذا المجال الطبي الهام.



إلى الأعلى