اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / تقارير صحفية / وفق تقريرها النصف سنوي .. دائرة الشكاوى: 88% من الشكاوى تم إنجازها بشكل كامل

وفق تقريرها النصف سنوي .. دائرة الشكاوى: 88% من الشكاوى تم إنجازها بشكل كامل

وفق تقريرها النصف سنوي

دائرة الشكاوى: 88% من الشكاوى تم إنجازها بشكل كامل

 

وزارة الصحة /

ذكرت دائرة الشكاوى في وزارة الصحة أنها أنجزت ما نسبته 88% من الشكاوى التي وردت لها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري. جاء ذلك في التقرير النصف سنوي لعام 2017 الذي أصدرته الدائرة واستعرضت فيه آخر أعمالها وإنجازاتها.

وبين التقرير أن الدائرة قامت بحل جميع المشكلات التي وردت لها عبر خدمة الهاتف 103 بشكل فوري، في حين أنجزت 80% من الشكاوى التي وردت مكتب الدائرة أو صناديق الشكاوى الموجودة في المستشفيات ومازالت 20% من هذه الشكاوى تحت المتابعة.

وأشار التقرير أن الدائرة قامت بإعداد دليل إجراءات لعمل الدائرة، كما استحدثت خدمة الملاحظة والاستقصاء التي تهدف إلى قياس مدى رضى الجمهور عن  أداء مستشفيات ومراكز الوزارة.

وأكدت الدائرة في تقريرها أنها أبلغت مختلف الإدارات العامة في الوزارة بضرورة الالتزام بالسقف الزمني المحدد للرد على الشكاوى المرفوعة بحيث لا يزيد عن أسبوعين، وذلك بهدف حل المشكلات بأسرع وقت ممكن.

وفي إطار جهود الدائرة في معالجة الأسباب الحقيقية للمشاكل التي تواجه المواطنين، أشار التقرير أن الدائرة تعمل على استحداث نظام لتصنيف الشكاوى للوقوف على مواطن الخلل بشكل دقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجته وتقليص نسبة الشكاوى بشكل عام.

وأضاف التقرير أن الدائرة قامت بتنفيذ زيارات ميدانية لمدراء المستشفيات بهدف الإطلاع على سير العمل في المستشفيات وبحث فرص التعاون مع المستشفيات والاستماع لأي مقترحات من شأنها تحقيق مستوى أفضل من الخدمات.



إلى الأعلى