اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / ​الصحة : د. نعيم يتواصل مباشرة مع دائرة الشكاوى لمتابعة شكاوي المواطنين

​الصحة : د. نعيم يتواصل مباشرة مع دائرة الشكاوى لمتابعة شكاوي المواطنين


د. نعيم يتواصل مباشرة مع دائرة الشكاوى لمتابعة شكاوي المواطنين


وزارة الصحة/

أكد مدير دائرة الشكاوى في وزارة الصحة د. عاطف محيسن أن الوزارة تحرص بشكل كبير على تحقيق رضى المواطنين تجاه الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة وهو ما دعى رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم إلى الاهتمام المباشر بشكاوى المواطنين من خلال التواصل شخصياً مع مدير دائرة الشكاوى لمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على معالجتها.

وذكر د. محيسن أن الدائرة تبذل كافة جهودها لخدمة المواطنين ومعالجة مشاكلهم من خلال استقبال شكاواهم المكتوبة أو الشفهية في مكتب الدائرة في الوزارة أو من خلال الرد على مكالماتهم عبر الرقم 103 الذي يوفر خدمة استقبال شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة يومياً.

وأكد د. محيسن أن موظفي خدمة الرقم 103 يتبعون لدائرة الشكاوى التي تتبع بدورها لمكتب وزير الصحة ويقومون باستقبال مكالمات المواطنين في أي وقت وحل مشكلاتهم بشكل فوري من خلال التواصل المباشر مع الجهات المعنية، داعياً المواطنين إلى عدم التردد في الاتصال أو التوجه للدائرة في حال التعرض لأي مشكلة في القطاع الصحي.

وفي هذا السياق، نوه د. محيسن أن الكثير من الشكاوى التي تستقبلها الدائرة هي شكاوى شفهية يتم حلها بشكل سريع من خلال اجراء الاتصالات مع الجهات ذات العلاقة وهو ما يوفر على المواطن الكثير من الوقت والجهد، إلى جانب الشكاوى المكتوبة التي ترفع للدائرة بشكل رسمي ليتم معالجتها وفقاً للإجراءات المتبعة.

وعن أهمية الدور الذي تقوم به دائرة الشكاوى، أشار د. محيسن أن الدائرة تشكل متنفساً للمواطنين يستطيعون من خلاله التعبير عن آرائهم وعرض مشاكلهم وكذلك الاستماع إلى أي اقتراحات من قبلهم، مؤكداً أن دائرة الشكاوى تعزز شفافية الوزارة في عملها وتؤكد حرصها على تحسين أدائها في كافة مرافقها وإداراتها.

ووفقاً لتقرير الدائرة عن الشكاوى التي تم استقبالها من بداية العام الحالي، استقبلت الدائرة 134 شكوى تم معالجة 47 منها بشكل كامل، ويتم العمل لمعالجة الشكاوى المتبقية، في حين تم استقبال 341 شكوى من خلال خدمة (103) تتعلق بالأدوية وحجوزات العمليات وإعفاءات التأمين الصحي والالتزامات وغيرها، وقد تم حل أغلبها عن طريق الهاتف وبشكل مباشر من خلال مدير وموظفي الدائرة.



إلى الأعلى