☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

‏أول طفل لسيدة مصابة بكورونا يرى نور الحياة داخل مستشفى غزة الأوروبي وبمشاركة طاقم من مستشفى الهلال الإماراتي

By |سبتمبر 8th, 2020|آخر الأخبار|

‏أول طفل لسيدة مصابة بكورونا يرى نور الحياة داخل مستشفى غزة الأوروبي وبمشاركة طاقم من مستشفى الهلال الإماراتي

وزارة الصحة/

قامت الطواقم العاملة في مستشفى غزة الأوروبي وبمشاركة طاقم طبي من مستشفى الهلال الإماراتي باجراء عملية ولادة قيصرية ناجحة لسيدة عشرينية مصابة بفيروس كورونا في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل.

وأفادت الطواقم الطبية التي أشرفت على عملية السيدة بأن المريضة تتمتع بحالة صحية جيدة ولم تحصل لها أي مضاعفات خلال العملية، مشيرة بأن المولود بصحة جيدة وقد ولد وجميع العلامات الحيوية لديه ممتازة، وهو يرقد بقسم الحضانة داخل المستشفى ليتم استكمال إجراءات فحصه والتأكد من عدم اصابته بفيروس كورونا.

من جهتها، عبرت السيدة عن ن عظيم شكرها لوزارة الصحة وادارة المستشفى ولجميع العاملين الذين بذلوا اقصى جهدهم للحفاظ على سلامتها، وتلبية جميع الخدمات التي تحتاج إليها نظراً لوضعها الصحي الخاص، مشيرة إلى أن الخدمة التي تلقتها فالمستشفى كانت ذات جودة ومهنية عالية.

يذكر ان المستشفى الأوروبي منذ تخصيصه لعلاج مرضى كورونا قد أتم تجهيزات افتتاح قسم ولادة وقسم اخر للحضانة، ليتمكن من استقبال السيدات الحوامل واجراء عمليات الولادة لهن داخل المستشفى، مع استقطاب عدد من الكوادر الطبية والتمريضية المتخصصة بمتابعة مثل هذه الحالات، قد تمت عملية الولادة وفق إجراءات وقائية مشددة أشرف عليها فريق السلامة ومكافحة العدوى، وشارك في استقبال ومتابعة الطفل منذ لحظة ولادته نخبة من أطباء الأطفال المتخصصين.