☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

من بينها إنقاذ حياة مريض من موت محقق.. طاقم جراحة الأعصاب بمجمع ناصر يجري عمليات جراحية غاية في الخطورة

By |فبراير 16th, 2021|تقارير صحفية|

من بينها إنقاذ حياة مريض من موت محقق..

طاقم جراحة الأعصاب بمجمع ناصر يجري عمليات جراحية غاية في الخطورة

وزارة الصحة/

أفاد رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في مجمع ناصر الطبي د. نضال أبو هدروس بأن الطاقم الطبي في قسم جراحة الأعصاب أجرى عدة عمليات تصنف بذات المهارة العالية، وغاية في الخطورة نظرا للمواضع التي أجريت بها ومدى تأثيرها على حياة المرضى .

وأشار د. أبو هدروس الى أنه تم إجراء عملية جراحية لخمسينى، كان يعاني من ورم دماغي كبير الحجم، وقد بدأت حالته بالتدهور، وكان هناك خطر وشيك يهدد حياته، مما دفع الطاقم الطبي في قسم جراحة المخ والأعصاب لإجراء جراحة طارئة له بشكل مستعجل لإنقاذ حياته، حيث تم استئصال الورم بشكل كامل، وبدأ التحسن الملحوظ على المريض بعد الجراحة، وقد غادر المستشفى بعد ثلاثة أيام من إجراء العملية الجراحية.

ولفت د. أبو هدروس الى اجراء عملية جراحية لمريض آخر يبلغ من العمر ١٤ عاما كان يعاني من ضعف شديد في الطرفين السفليين، وأدخل على إثره المستشفى وبعد الفحص وصور الرنين المغناطيسي تبين أن لديه ورم كبير الحجم في الصدر ممتد لقناة العمود الفقري، مع ضغط شديد على الحبل الشوكي على مستوى الفقرات الصدرية من الثالثة وحتى السادسة، وأضاف” أنه تم بالفعل إجراء جراحة عاجلة له حيث تم استئصال الورم الضاغط على الحبل الشوكي، وبذلك تم إنقاذه من شلل محقق، والمريض الآن يستكمل علاجه مع أطباء جراحة الصدر”.

وذكر د. أبو هدروس أن الطاقم أجرى بنجاح في وقت سابق جراحة مماثلة لورم داخل قناة العمود الفقرى، مؤكدا أن تلك الجراحات تجرى للمرة الأولى في مجمع ناصر الطبي، حيث كانت في السابق تجرى في مركز جراحة الأعصاب بالأوروبي قبل توقف العمل به مؤقتا بسبب أزمة الكورونا.

  ومن جانبه توجه د.محمد زقوت مدير عام مجمع ناصر الطبي بالشكر لقسم جراحة المخ والاعصاب على مجهوداتهم الطيبة والمهارة العالية في إجراء هذه العمليات النوعية داخل المجمع لأول مرة.