☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

وحدة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية

وحدة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية

بواسطة |يوليو 12th, 2011|وحدات|

نشأة الوحدة

تبنت وزارة الصحة منذ إنشائها عام 1994 عدة مبادئ للعمل كان إحداها(دعم وتقوية المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص) لأهمية خدماتها.لذا تم تأسيس إدارة التنسيق مع المؤسسات الصحية غير الحكومية عام 1996.وذلك للتنسيق والتعاون و متابعة شئون المؤسسات غير الحكومية المقدمة للخدمات الصحية غير الربحية، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني.

وقد عملت الدائرة منذ تأسيسها على تطوير نظام عمل للتنسيق والتعاون مع مقدمي الخدمات الصحية التي تضم المؤسسات الأهلية والمؤسسات الدولية العاملة في المجال الصحي ، ووكالة الغوث الدولية ، والخدمات الطبية لتجنب الازدواجية والتكامل في تقديم الخدمات الصحية.

الأقسام

o قسم التنسيق ومتابعة المؤسسات الصحية غير الحكومية الدولية

o قسم التنسيق ومتابعة المؤسسات الصحية غير الحكومية الوطنية

o شؤون إدارية (مستوى شعبة)

  • الرؤية

تتطلع وحدة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية بوزارة الصحة الفلسطينية لتحقيق الشراكة الحقيقية التكاملية بين وزارة الصحة والمؤسسات الوطنية والدولية العاملة في المجال الصحي في فلسطين من أجل تعزيز صحة المجتمع الفلسطيني.

  • الرسالة

وحدة التنسيق مع المؤسسات الصحية غير الحكومية تسعى لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للجمهور بجودة عالية من خلال التنسيق الفعال وإيجاد بيئة تعاون إيجابي ومشاركة حقيقية في التخطيط والتنفيذ بين وزارة الصحة من جهة، والمؤسسات الصحية غير الحكومية – الوطنية والدولية – ذات الطابع غير الربحي من جهة أخرى، بما يضمن الاستمرار في تطوير القطاع الصحي في فلسطين.

  • الأهداف العامة:

1. تحقيق التعاون والتنسيق والتكامل بين وزارة الصحة ومقدمي الخدمات الصحية غير الربحية الوطنية والدولية العاملة في فلسطين.

2. تحقيق نظام متابعة فعال لأداء المؤسسات غير الربحية الوطنية والدولية العاملة في المجال الصحي في فلسطين من أجل ضمان التزامها بمقتضيات المصلحة العامة والجودة العالية وسلامة العمل حسب اللوائح والنظم المعمول.

3. ضمان الشراكة الفاعلة مع القطاع غير الحكومي في توزيع الأدوار ووضع السياسات الصحية الوطنية والتخطيط الصحي والتنفيذ للخطط والبرامج التدريبية ذات الاهتمام المشترك.

  • المهام

1. المساهمة في رسم السياسات الصحية ووضع الخطط على مستوى وزارة الصحة مع القطاعات الصحية غير الحكومية الوطنية والدولية العاملة في المجال الصحي.

2. رصد وتقييم فاعلية الخدمات الصحية على المستوى الوطني والتي تقوم بها القطاعات غير الحكومية ذات العلاقة حسب القوانين والتشريعات المعمول بها في فلسطين.

3. المشاركة في توحيد الأنظمة والقوانين ذات العلاقة بالنظام والخدمات الصحية المعمول بها مع المؤسسات غير الحكومية في فلسطين.

4. إنشاء وتطوير قاعدة معلومات محوسبة تغطي مؤسسات القطاع الصحي غير الحكومي الوطني والدولي العاملة في فلسطين.

5. تنسيق النشاطات في المجالات المشتركة كتوحيد الأنظمة وتوزيع الأدوار والأبحاث الصحية وورش التدريب ما بين الوزارة والمؤسسات غير الحكومية الوطنية والدولية.

6. التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص بوزارة الصحة وخارج وزارة الصحة في القضايا ذات الاهتمام المشترك.