☏ 082841455|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

خلال برنامج لقاء مع مسئول.. د. المخللاتي : عهدنا مع المواطن الكريم تحسين الخدمات الطبية بما يعزز صمودهم

خلال برنامج لقاء مع مسئول.. د. المخللاتي : عهدنا مع المواطن الكريم تحسين الخدمات الطبية بما يعزز صمودهم

بواسطة |أكتوبر 14th, 2012|الخبر الرئيسي|

 

 alt

 

 

أكد د. مفيد المخللاتي وزير الصحة , أن وزارته بدأت عهدا جديدا عنوانه الكبير تحسين الخدمات الطبية , جاء ذلك خلال برنامج لقاء مع مسئول والذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي .

وأشار الوزير المخللاتي إلى الملفات المطروحة على خارطة التطوير الصحي أبرزها أزمة الأدوية والمستهلكات الطبية ومستلزمات المختبرات , مجددا في الوقت نفسه تأكيده على عدم قبول الوزارة لاستمرار هذه الأزمة في الأصناف الأساسية والتي تعيق الخدمات الصحية , وان الوزارة بدأت منذ اليوم الأول خطوات جدية من تواصل مع الجهات المانحة , فكانت هناك زيارة لماليزيا وجمهورية مصر والالتقاء بوزير الصحة المصري ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط لبحث الأزمة وسبل تطويقها وتوفير الدعم لإنهاء الأزمة , كما وشكلت الوزارة خلية الأزمة والتي حددت قائمة عاجلة 200 صنف من الأدوية ومثلها للمستهلكات الطبية إضافة الى تخصيص الحكومة الفلسطينية ل 2 مليون دولار لسد العجز في قائمة الأدوية .

 

وقال د. المخللاتي أن جهودا كبيرة تبذل في ملف تطوير خدمات الولادة في المستشفيات سواء بتطوير الكادر وتأهيل المباني وتوفير ما يدعم الخدمة حيث كانت لقاءات مع مستشفيات وأقسام الولادة في المستشفيات لبحث سبل التطوير .

كما وأشاد الوزير المخللاتي بخدمات الاستقبال والطوارئ حيث أكد ان الوزارة لن تقف عند هذا الحد بل ستكون هناك مشاريع لتوسعة وتأهيل الأقسام وان مطلع العام القادم سنستلم قسم الطوارئ الجديد في مستشفى الباطنة بمجمع الشفاء الطبي , إضافة إلى توسيع قسم الاستقبال في مستشفى شهداء الأقصى .

 

وتحدث عن خطة المائة يوم لتحسين الخدمات مؤكدا أن طاقم الوزارة من إداريين وفنيين وأطباء وتمريض أخذوا على عاتقهم أن يلمس المواطن تحسنا على الخدمات الصحية المقدمة , داعيا المواطنين إلى أن يكونوا شركاء في عملية التطوير.