اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / أنشطة و فعاليات / مستشفى الهلال الإماراتي و الصحة العالمية تبحثان آليات دعم برنامج الولادة الآمنة مع ممثلي الجمعيات الأهلية برفح

مستشفى الهلال الإماراتي و الصحة العالمية تبحثان آليات دعم برنامج الولادة الآمنة مع ممثلي الجمعيات الأهلية برفح

الصحة / آيات الحاج

 

 

التقى وفد من مستشفى الهلال الإماراتي و منظمة الصحة العالمية (WHO) بمجموعة من ممثلي الجمعيات الأهلية في محافظة رفح، وذلك بحضور أ. صالح الهمص مدير التمريض بالمستشفى، حيث تمّ بحث آليات دعم وتطوير برنامج الولادة الآمنة.

بدوره، قال  أ. الهمص ” إن برنامج الولادة الآمنة يهدف إلى الحفاظ على صحة الم والطفل أثناء الولادة وبعدها وتدريب السيدات على طرق ممارسات وتمارين تساعدهن على الولادة الطبيعية حيث تقوم القابلات القانونيات بتوليد السيدات ولا يتم استدعاء الطبيب الا اذا استدعت الحاجة ذلك.

 

وأوضح أ.الهمص أن ما 45% من النساء اللاتي ولدن في المشفى تم توليدهن على أيدي قابلات ، وأن نسبة الولادة القيصرية انخفضت إلى 13-14% من مجمل الحالات وهي تقارب النسبة العالمية في هذا المجال.

 

وتهدف منظمة الصحة إلى استقطاب أعضاء من هذه الجمعيات وتدريبهن ضمن دورة مكثفة عن الولادة الآمنة ثم يقوم هؤلاء الأعضاء بتوعية النساء عن أهمية الولادة الآمنة واتباع ممارساتها للوصول الى ولادة طبيعية آمنة .

 



إلى الأعلى