☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بحثوا دعم أنشطة معهد الصحة العامة .. مختصون يوصون بدعم الإستراتيجية الصحية الوطنية للمعلومات الصحية والبحث الصحي

بحثوا دعم أنشطة معهد الصحة العامة .. مختصون يوصون بدعم الإستراتيجية الصحية الوطنية للمعلومات الصحية والبحث الصحي

بواسطة |أكتوبر 15th, 2012|الخبر الرئيسي|

alt

 

نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لقاءاً تشاورياً حول تقييم رصد أسباب الوفاة ونشاطات معهد الصحة العامة، بحضور د. مفيد المخللاتي وزير الصحة ، ود. رياض الزعنون وزير الصحة الأسبق ، ود. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية ، ود. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي ، ود. بسام أبو حمد المستشار الصحي ، ود. محمود ظاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة ود. أسامة البلعاوي مدير مركز المعلومات الصحية في غزة وعدد من الوزارات والجامعات .

حيث خلص اللقاء الى ضرورة تفعيل ودعم وأنشطة معهد الصحة العامة وإلى ضرورة دعم الإستراتيجية الوطنية للمعلومات الصحية والبحث الصحي بما يساهم في تطوير وتحسين الخدمات الصحية.

وفي كلمة له أشاد الوزير المخللاتي بمشروع معهد الصحة العامة الفلسطيني، كمؤسسة وطنية مدعوم من النرويج بمبلغ 3.7 مليون دولار ، معرباً عن شكره للشعب الحكومة النرويجية على دعمهم للمؤسسات الفلسطينية خاصة الصحية منها .

كما وأشاد معاليه بدعم منظمة الصحة العالمية لأنشطة المعهد التي تفيد في تحسين الوضع الصحي في غزة، مطالباً الى تنفيذ إستراتيجية دعم نظم المعلومات في غزة.

وأشار الوزير المخللاتي إلى الجهود الوطنية المتكاملة التي أوصلت إلى بداية عمل المجلس الفلسطيني للبحث الصحي ، حيث عقدت عدة أنشطة واجتماعات لضمان إيجاد الدعم لأنشطة المجلس كمشروع وطني مستقبل ويعبر عن شرائح الوطن وهو انجاز متكامل ما بين الجامعات والوزارات المختلفة وان هذا النشاط مكمل للجهود في الضفة لأننا نتطلع إلى نشاط عملي وبحثي لكل فلسطيني في مجال الصحة العامة