☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

خلال حفل تكريم نظمته المبادرة الوطنية للطواقم الطبية .. وزير الصحة يشيد بأداء الطواقم الطبية والإسعاف والطوارئ والدفاع المدني والخدمات الطبية غير الحكومية خلال الحرب على غزة

الصحة – غزة

أشاد وزير الصحة د. مفيد المخللاتي بأداء الطواقم الطبية والإسعاف والطوارئ والدفاع المدني والخدمات الطبية غير الحكومية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، موضحاً أنهم كانوا يعرضون أنفسهم للخطر في سبيل سرعة الوصول للجرحى بالرغم من استهداف الاحتلال المتعمد للمسعفين.

جاء ذلك خلال حضور معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي حفل التكريم الذي نظمته المبادرة الوطنية صباح الخميس.

وشكر د. المخللاتي الإعلاميين على دورهم الكبير والمميز في العمل على كشف جرائم الاحتلال خلال الحرب على غزة، بالرغم من استشهاد 3 صحفيين عبر قصف مكاتبهم الإعلامية.

وأثنى د. المخللاتي على التعاون الكبير ما بين الطواقم الطبية الحكومية والغير حكومية، مشيداً بخطوة المبادرة الوطنية على هذا التكريم، موجهاً الشكر للوفود الرسمية والشعبية والنقابية على وقفتهم الجادة تجاه إخوانهم في قطاع غزة.

كما شكر الرئاسة المصرية على فتحها معبر رفح على مدار الساعة واستقبالهم لعدد كبير من الجرحى ذوي الإعاقات الحرجة، موجها الشكر الكبير لشعبنا الفلسطيني على الصمود والثبات.

مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية استطاعت أن تقود المعركة في هذه الحرب من خلال وحدة الشعب، معرباً عن أمله بان تترجم الوحدة التي شكلت خلال الحرب على ارض الميدان من خلال العمل على إنهاء الانقسام، منوهاً أن الوزارة تفخر الطواقم الطبية على أدائها المميز والراقي.

وأكد د. المخللاتي على أن جمهورية مصر العربية كان لها الدور الريادي خلال الحرب على غزة من خلال إرسالها أطباء لقطاع غزة واستقبالهم للجرحى، كما أشاد بجهود كل من وزارة الصحة في الضفة الغربية المحتلة وكذلك المؤسسات الدولية على تعاونها مع وزارة الصحة في قطاع غزة.

 

By |ديسمبر 8th, 2012|الخبر الرئيسي|