☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

خلال مشاركته في يوم علمي بالمستشفى الميداني الأردني…وزير الصحة يثني على الجهود الأردنية في دعم القطاع الصحي الفلسطيني

 

alt

غزة- الصحة

أثنى وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي خلال مشاركته في يوم علمي أقيم بالمستشفى الميداني الأردني، الخميس، على الدور الأردني في دعم القطاع الصحي الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة.

وأشار د. المخللاتي إلى أن الأردن قدمت الكثير للقطاع الطبي الفلسطيني من خلال إسهامها في تدريب أطباء فلسطينيين وتقديم الأدوية والمهام الطبية والتي تعاني المستشفيات في قطاع غزة من نقص كبير فيها.

كما أشاد وزير الصحة بالدعم الذي قدمته الأردن خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيراً إلى تلقيه اتصالاً من ملك الأردن تم خلاله تحديد احتياجات وزارة الصحة الفلسطينية ومستشفياتها من الأدوية والمستهلكات ومن ثم إرسال شحنات الأدوية التي ساهمت في إنقاذ الجرحى والمرضى الفلسطينيين خلال العدوان.

وأوضح وزير الصحة أن قرابة 27 طبيبا يدرسون حاليا في المملكة الأردنية في مجالات تخصصية وجراحية مختلفة، إضافة إلى تدريب العديد من الممرضين في مجالات التخصصات المختلفة.

alt

من جهته، أكد العميد الدكتور خلدون الشمري خلال كلمة ألقاها بالاحتفال أن اليوم العلمي يأتي تعزيزاً للدور الطبي الأردني في قطاع غزة وترسيخ العلاقات بين الأطباء الأردنيين والفلسطينيين.

ودعا د. الشمري إلى ان يكون اليوم العلمي بداية لمشاركات علمية طبية مستمرة بين الأطباء الأردنيين والأطباء الفلسطينيين في غزة.

هذا وشمل اليوم العلمي عدد من العروض العلمية الطبية التي قدمها عدد من الأطباء الأردنيين والفلسطينيين والتي أوضحت التطورات الحادثة في عدد من التخصصات الطبية.

By |ديسمبر 8th, 2012|الخبر الرئيسي|