☏ 082841455|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

وكيل وزارة الصحة يبحث مع نظيره من العدل تطوير تجربة مركز الأمل لعلاج المدمنين بغزة

وكيل وزارة الصحة يبحث مع نظيره من العدل تطوير تجربة مركز الأمل لعلاج المدمنين بغزة

بواسطة |أكتوبر 16th, 2017|الخبر الرئيسي|

الصحة/ ابراهيم شقوره

بحث وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش مع وكيل وزارة العدل د. محمد النحال سبل تطوير مركز الأمل لعلاج المدمنين والذي كانت وزارة الصحة افتتحته بهدف اعادة الأمل للمدمنين وذويهم من خلال تقديم العلاج اللازم لهم واعادة دمجهم في الحياة الطبيعية.

وتناول الجانبان، خلال لقاء جمعهما بالإدارة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة بمدينة غزة اليوم الأحد، امكانية تقديم خدمات علاجية الزامية للمدمنين المسجلين على ذمم قضايا داخل مراكز التأهيل والاصلاح في قطاع غزة بما يمكنهم من العودة لحياتهم الطبيعية بعد قضاء محكومياتهم كمواطنين صالحين.

 

كما ناقش الجانبان، سبل تطوير مركز الأمل لعلاج المدمين لينتقل من مرحلة العلاج الطبي إلى ما بعد ذلك من خلال برنامج متكامل للتأهيل النفسي والمجتمعي بما يضمن عدم عودة المدمنين السابقين للتعاطي من جديد.

 

من جانبه، أشاد د. يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية داخل مستشفى الصحة النفسية، خصوصا في ظل النقص الكبير في الكوادر الطبية والتمريضية والأدوية والتجهيزات.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن وزارته عازمة على المشاركة في الاسهام في القضاء على مشكلة الادمان من خلال الشراكة مع كافة المؤسسات الوطنية وعبر حملات توعوية  تهدف للاهتمام بالجانب الوقائي الذي يعد الأقل تكلفة والأكثر أماناً في حماية المواطنين وتوعيتهم بمخاطر الادمان.

 

واستمع د. أبو الريش خلال جولة مشتركة مع وكيل وزارة العدل، لمطالب المتماثلين للشفاء من المدمنين والتي تمثلت في توفير صالة رياضية لقضاء جزء من أوقاتهم واضافة مزيد من التحسينات على ظروف اقامتهم، واعداً اياهم بالعمل على تحسين ظروفهم وفقاً للامكانيات المتاحة خلال الفترة المقبلة.