☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بتعاون مشترك مع منظمات دولية.. الصحة تنظم ورشة عمل بعنوان” التحقق من  سلامة المرضى”

بتعاون مشترك مع منظمات دولية.. الصحة تنظم ورشة عمل بعنوان” التحقق من  سلامة المرضى”

بتعاون مشترك مع منظمات دولية

الصحة تنظم ورشة عمل بعنوان” التحقق من  سلامة المرضى”

وزارة الصحة/ملكة الشريف

نظمت وحدة تحسين جودة البيئة في وزارة الصحة ورشة عمل حول سلامة المرضى، وذلك بتعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية وجمعية إغاثة أطفال فلسطين، وبمشاركة واسعة من الطواقم الطبية والتمريضية من جميع اقسام الولادة والحضانة في المستشفيات ، حيث استعرضت كلا من أخصائية مراقبة السلامة “جوليا دوجليانا”، وأخصائية الصحة العامة “أندريا روماني” من جمعية إغاثة أطفال فلسطين مؤشرات للتحقق من سلامة الأمهات قبل وأثناء وبعد الولادة.

وقد أكد د. عبد الرزاق الكرد استشاري وزارة الصحة للصحة الإنجابية على أهمية اللقاء الذي  تناول عرضا مهما لقائمة التحقق من سلامة ما يقدمه مقدمي خدمة الولادة قبل وأثناء وبعد الولاة ، والعناية بالأم خلال هذه المراحل ، واتباع القواعد السليمة بما يتفق مع ما وضعته منظمة الصحة العالمية، وخاصة في الدول النامية.

وأضاف د. الكرد” يأتي هذا اللقاء استكمالا لجهود وزارة الصحة في التقليل من نسبة المراضة والوفيات لدى الأمهات وحديثي الولادة، مشيرا بأن معدل وفيات الأمهات في قطاع غزة تعتبر جيدة مقارنة بمعدل الوفيات في إقليم الشرق الاوسط بسبب صغر البيئة الجغرافية وسرعة وصول المرضى إلى أماكن تلقي الخدمة الطبية”.

كما تم خلال اللقاء تقسيم الحضور إلى عدة مجموعات واستخلاص العديد من أوراق العمل التي تم مناقشتها واستخلاص أهم نتائجها بما يخدم الأمهات ومواليدهن والرقي بالخدمة المقدمة لهم.