☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الرؤية

الوصول سوياً إلى مجتمع فلسطيني معافى، متمتع برعاية صحية راقية وشاملة ومستدامة وذات جودة عالية.

الرسالة

الارتقاء بالحالة والممارسات الصحية للمجتمع الفلسطيني خصوصاً الفئات الهشة بضمان تقديم خدمات صحية مناسبة وعادلة وشاملة ومتوفرة وآمنة ومجدية وفاعلة تستند إلى الأدلة، وتتمحور حول المستفيد، وذلك من خلال تنفيذ البرامج الصحية، والمبادرات المجتمعية، ورسم السياسات بطريقة تشاركيه ومتكاملة، ومتعددة القطاعات وتنموية ومستدامة.

الفلسفة

الفلسفة هي القيم العميقة، والمعايير، والافتراضات، والمعتقدات التي يقوم عليها الأداء والممارسات في النظام الصحي الفلسطيني، وتعكس المبادئ الأخلاقية، أو المعايير المقبولة لمقدمي الرعاية الصحية، والمؤسسات، والنظام الصحي الفلسطيني ككل، وفي الفقرات التالية توضيح لأهم المبادئ الأساسية التي اعتمدها النظام الصحي الفلسطيني.

  • الصحة:نحن نتبنى تعريف منظمة الصحة العالمية للصحة كحالة من العافية الجسدية والنفسية والاجتماعية والروحية وليس فقط غياب المرض، لكي لا يكون تركيزنا على الجوانب الطبية والأمراض فقط بل ليشمل التركيز أيضاً على الاحتياجات الكلية للسكان خلال حالات العافية والمرض، إيماناً منا بأن الحصول على الرعاية الصحية هو حق للإنسان.

  • الإنسان: يرى النظام الصحي في فلسطين أن الإنسان كمخلوق فريد من نوعه فسيولوجياً ونفسياً واجتماعياً وروحياً، خلقه الله ووهبه إرادة وحرية وكرامة بشكل فطري، وهذا الإنسان هو وحدة كاملة لا تتجزأ، ذو خصائص وصفات محددة خاصة به.

  • منهجنا الخاص بالعناية: يتعهد النظام الصحي الفلسطيني بخدمة المستفيدين وتقديم الرعاية – وليس فقط العلاج – لهم بكل التعاطف والأدب والاحترام.