أجرت 18 عملية في مستشفيات الداخل .. جريحة فلسطينية تعود للسير أن قرر الأطباء بتر قدمها

أجرت 18 عملية في مستشفيات الداخل

جريحة فلسطينية تعود للسير أن قرر الأطباء  بتر قدمها

الصحة /إيمان عاشور

تمكن فريق طبي من أطباء العظام ووحدة الكسور المعقدة بمجمع الشفاء الطبي برئاسة د. محمود مطر رئيس قسم العظام واستشاري جراحة الكسور المعقدة بالمجمع ود. عدنان البرش  استشاري جراحة العظام ود. عصام الحداد استشاري جراحة العظام والفريق الطبي ، من إجراء عملية جراحية لجريحة فلسطينية تبلغ من العمر 25 عام تعاني من إصابة شديدة في الساق اليسرى، و تم تحويلها لمستشفيات الداخل المحتل أجرت خلالها 18 عملية جراحية على مدار السنوات السابقة كان أخرها وضع سيخ بلاتين في ساقها وعملية زراعة عظم ، مشيرا إلي انه بعد إجراء العملية بثلاثة أسابيع حدثت التهابات شديدة لم تتمكن خلالها الطواقم الخارجية من استخراج السيخ البلاتيني حيث تقرر إجراء عملية بتر للساق  .

وفي غزة بدأت رحلة أخرى من العلاج برئاسة د. مطر حيث تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحالة ودراسة الوضع الطبي للساق للحفاظ عليها دون بتر حيث تقرر إجراء عملية جراحية لرفع سيخ البلاتين القديم جراء العمليات السابقة وتثبيت الكسر بواسطة جهاز خاص “T S F  “والتي تكللت بنجاح كبير دون أي مضاعفات تذكر , ويؤكد د. مطر أن العملية أعادت الأمل للمريضة بالسير مجددا على قدميها معتبرا هذا النجاح تعزيزا لقدرات الطاقم الطبي وقدرته على انجاز اختراقات طبية في أصعب الحالات.

إلي ذلك أشاد د. حسن اللوح المدير الطبي للمجمع بالجهود العظيمة التي تبذلها الطواقم الطبية لخدمة أبناء شعبنا الصابر المرابط ، مقدما شكره العميق للطاقم الطبي الذي نجح بإجراء العملية متمنيا مزيدا من النجاحات للطواقم في خدمة مرضانا .