أطباء جراحة العظام بمجمع الشفاء الطبي ينجحون بإجراء عملية جراحية نوعية

أطباء جراحة العظام بمجمع الشفاء الطبي ينجحون بإجراء عملية جراحية نوعية

وزارة الصحة /غزة

نجح أطباء جراحة العظام برئاسة د. شمس الدين الدجاني استشاري ورئيس قسم العظام بإجراء عملية جراحية نوعية لمريض يبلغ من العمر 25 عاما كان يعاني من كسر متهتك في مفصل الحق الجهة اليسرى إثر تعرضه لحادث سير مؤسف ،

حيث أوضح د. الدجاني أن المريض وصل لقسم الطوارئ بحالة صحية سيئة نتيجة الإصابة الشديدة التي تعرض لها مشيراً إلى أن المريض أُدخل إلى قسم العمليات الكبرى حيث تم إجراء عملية تثبيت صفائح خاصة ومسامير عظمية. كما ونوه د. الدجاني انه في السابق لم تكن تجرى هذه العمليات ويتم علاجها بالشد العظمي لمدة شهرين دون أي تدخل جراحي، كما وتحتاج إلى مهارات خاصة حيث تعد من العمليات الدقيقة والحساسة، أما الآن فقد أصبحت تجرى بطواقم محلية شاكراً إدارة مجمع الشفاء الطبي على دعمها المتواصل لأقسام العظام من خلال توفيرها لكافة الإمكانيات اللازمة لإجراء هكذا نوع من العمليات، مبيناً أنّ قسم العظام يشهد في هذه الأثناء نقلة نوعية في العمل الجراحي.

هذا وأثنى د. حسن اللوح المدير الطبي للمجمع على الجهود العظيمة التي تبذلها الطواقم الطبية في المجمع بغية التخفيف عن المرضى والمصابين، مؤكداً على أن إجراء مثل هذه العمليات النوعية يدفع إدارة المجمع إلى بذل المزيد من الجهود لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتطوير أقسام العظام من خلال التواصل مع وزارة الصحة بدورهم أشادوا أهل المريض بالجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية من اجل علاج المرضى والتخفيف عنهم .