أطباء قسم جراحة الأعصاب بمجمع الشفاء الطبي ينقذون حياة طفلة من الموت

أطباء قسم جراحة الأعصاب بمجمع الشفاء الطبي ينقذون حياة طفلة من الموت

العلاقات العامة / مجمع الشفاء

تمكن أطباء من قسم جراحة المخ والأعصاب بمجمع الشفاء الطبي من إنقاذ حياة الطفلة ( أ.ر) البالغة من العمر 7 سنوات، حيث وصلت إلى قسم الاستقبال والطوارئ غائبة تماما عن الوعي بعد تعرضها لإصابة مباشرة في الرأس، وذلك عندما كانت تهلو وتلعب في بيتها.

حيث أكد د. حازم كحيل نائب رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب أنه خلال الفحص الطبي للحالة بعد أن حولت من قسم الاستقبال والطوارئ تبين اختراق (المقص حديدي) لرأس الطفلة بشكل مباشر مع دخوله داخل الدماغ بمقدار 3 سم، وذلك بحسب الصور المقطعية، مع نزيف مكان دخول المقص، واستدعى ذلك إجراء عملية جراحية عاجلة لرفع الجسم الغريب وإيقاف النزيف في غرفة العمليات.

وأشار إلى أن وصول الحالة والتدخل الجراحي بعد فحصها بشكل مبكر ساعد -بفضل الله- على إنقاذ الحالة وتحسنها لاحقا من خلال المتابعة المستمرة لها من قبل الطاقم الطبي المتابع لحالتها في قسم جراحة المخ والأعصاب.

وأوضح د. كحيل أن الحالة تحسنت بعد مضي عدة ساعات من العملية، حيث فاقت من الغيبوبة، وقام الطبيب بالتأكد من سلامتها وردة فعلها في الكلام.

وقد أجرى العملية كلا من د.حازم كحيل، د. إبراهيم أبو رياش، ومن التخدير د. دياب العجلة، ومن التمريض عيسى سالم.

ومن جانبه أوضح د. باسل بكر رئيس قسم جراحة الأعصاب أنه يوجد لدينا كفاءات طبية مميزة وخبرة في التعامل مع مثل هذه الحالات، مبينا أنه أجري العديد من هذه العمليات التي تكللت بالنجاح بفضل الله عزو وجل، وأن القسم اجتهد في إجراء بحوث طبية في مجال الإصابات المخترقة للدماغ.

من جهتهم، أشاد ذوو الطفلة بالجهود المباركة التي تبذلها الطواقم الطبية في معالجة وإنقاذ حياة المرضى، موصلين شكرهم للطاقم الطبي الذي أجرى العملية لابنتهم، متمنين لهم التوفيق والتقدم.