أطباء مستشفى شهداء الأقصى ينجحون في استئصال جزء كبير من معدة مريض

أطباء مستشفى شهداء الأقصى ينجحون في استئصال جزء كبير من معدة مريض

أجرى قسم الجراحة العامة في مستشفى شهداء الأٌقصى برئاسة د. إياد الجبري استئصال جزء كبير من معدة يصل إلى 20 % .

وحسب ما أفاد به د.  الجبري “  أن هذه الحالة من العمليات الكبرى التي أجريت في هذه المستشفى وهي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء مثل هذه العملية في المستشفى، حيث تم خلال العملية استئصال جزء كبير من المعدة يصل إلى 20% منها وتم عمل التوصيلات اللازمة من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة والاثني عشر.

وتابع ” أدخلت المريضة ع.ق والبالغة من العمر 50 عاما إلى مستشفى شهداء الأقصى على أثر آلام شديدة في البطن وتقيء مستمر وبعد عمل التحاليل اللازمة والصور التلفزيونية والمقطعية تبين انسداد شبه كامل في مخرج المعدة وتوسع شديد في المعدة حيث كانت تعاني المريضة منذ فترة طويلة.

بدوره، قال د. ماهر الجرجاوي رئيس قسم التخدير ” أن الخطورة في مثل هذه الحالات تكمن في عدد الأمراض المزمنة الملازمة للمريضة، حيث تعاني من مرض ضغط الدم وأمراض القلب والسكري والسمنة المفرطة، مضيفاً ” تعامل الأطباء معها بكل علم ومهارة بحيث يحافظ على حياة المريضة أثناء وبعد العملية وبعد الانتهاء من العملية تم نقل المريضة إلى قسم العناية المركزة لاستكمال العلاج والمتابعة الطبية.

ومن خلال التواصل مع أهل المريضة ( ع. ق ) قاموا بالشكر الجزيل على كل من ساهم في إنجاح هذه العملية وتخفيف المعاناة والآلام عن المريضة وخصوا بالذكر الدكتور إياد الجبري وأطباء الجراحة وطاقم العمليات بأكمله وقاموا بالشكر إلى قسم العناية المركزة في المستشفى.