أطباء م. بيت حانون يعيدون لطفل فقير بسمته

 

أطباء م. بيت حانون يعيدون لطفل فقير بسمته

الصحة / وسام زيد

” أشتكي ألمي أم أشكي حالي ” هذا هو حال الطفل “موسى” حين وصل إلى قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى بيت حانون ،حيث وصل الطفل “موسى” 8 سنوات يتألم بسبب إصابته بجرح قطعي في فروة الرأس جراء تدافع التلاميذ أثناء خروجهم من المدرسة .

 استقبله الطاقم الطبي وهو بحالة رثة ،وبقايا شبه حذاء مهترئ يغطي قدمه الصغيرة .. فتحركت إنسانية الطاقم الطبي،  وتنامت لديهم فكرة مد يد العون له قبل إسعافه، فتقاسموا العمل بينهم فمنهم من أسعفه وداوي جرحه ، ومنهم من تسابق لشراء حذاء جديد له ، ومنهم من جمع له نقودا ليشتري ملابس جديدة تقيه برد الشتاء وتحمي جسده النحيل .. وبالفعل بعد تقطيب الجرح وعمل اللازم كان الكرم من الطاقم الطبي بشراء حذاء جديد ولباس جديد ومكرمة نقدية بسيطة .

الطبيب وائل حسان والذي يعمل في قسم الاستقبال والطوارئ في م. بيت حانون قال” هي لفتة إنسانية بسيطة ولكن الجميل فيها إن جميع الزملاء تسابقوا في وضع هذه اللمسات الإنسانية وكأنهم اتفقوا عليها مسبقا، وكثيرة هي الحالات التي تمر علينا في نفس وضع هذا الطفل”.

ومن الجدير بالذكر أن مستشفى بيت حانون يغطي  الخدمة الصحية في بعض التخصصات للمنطقة الجغرافية (أبراج الندى – عزبة بيت حانون – بلدة بيت حانون ) أي ما يعادل 40000 نسمة وفي تخصصات أخرى يغطي الخدمة لمحافظة شمال غزة بالكامل أي ما يعادل 370000 نسمة ( الأنف والأذن والحنجرة – جراحة الأطفال ).

وفي تقرير أصدرته إدارة مستشفى بيت حانون للعام المنصرم 2013  بلغ مجموع عدد المترديين على العيادات الخارجية 23494 حالة،  بينما بلغ عدد مجموع المترديين على الاستقبال العام 26928، بينما بلغ مجموع المترديين على استقبال الأطفال 25436، بينما بلغ مجموع حالات دخول أقسام 5413إجمال العمليات الجراحية 1779 موزعة على النحو التالي عمليات ذات مهارة 68,  وعمليات كبرى 268, بينما بلغ عدد العمليات  المتوسطة 410, فيما بلغ  عدد العمليات الصغرى  1033عملية.