أطباء ينجحون باستئصال كامل لورم من العظم والأنسجة الرخوية

كانت تحول للخارج

أطباء ينجحون باستئصال كامل لورم من العظم والأنسجة الرخوية

الصحة / إيمان عاشور

تمكن الطاقم الطبي في قسم جراحة العظام بمجمع الشفاء الطبي  من إجراء عملية جراحية للشاب “مقداد” ذو 21 عاما إثر تعرضه لحادث سير أدى إلى كسر في أسفل عظمة الفخذ .

 ومن جهته ، أوضح استشاري ورئيس قسم جراحة العظام د. فيصل صيام بأنه قد تبين من خلال صور الأشعة العادية والتحاليل المخبرية للمريض  اشتباه بوجود ورم وكسر في منطقة الورم، مما استدعى طلب إجراء صورة أشعة مقطعية أظهرت وجود تجويف ورمي مع امتداد خلفي لمنطقة الركبة اليمني،  وبإجراء صورة رنين مغناطيسي أوضحت أن الورم يمتد إلى أنسجة العضلة رباعية الرأس والمنطقة الخلفية لمنطقة الركبة اليسرى علما أن هذا الورم كان يحتوي في طياته العصب النسوي الأيسر .

وأضاف د . صيام بأنه تم استئصال كامل للورم من العظم والأنسجة الرخوية المحيطة وتم تثبيت الكسر بوضع إسمنت طبي في منطقة استئصال العظم وتقويته بأسياخ مرنة داخل التجويف .

يذكر أن العملية استمرت لمدة 4 ساعات ونصف شارك فيها د. أشرف البياع استشاري جراحة العظام ود. منذر الزيان طبيب عظام ود. أحمد أبو غبن طبيب عظام .

من جهتها، أشادت عائلة المريض بالجهود المميزة  التي بذلها الطواقم الطبية لإنقاذ حياة ابنهم وحرصهم الشديد على شفاء مرضاهم.

ومن الجدير ذكره، أن قسم جراحة العظام في مجمع الشفاء الطبي يشهد نقلة كبيرة في الجراحات النوعية و غيرها من العمليات التي كانت سابقا تحول للخارج و تكلف المريض عبء  التنقل والسفر.