أ. الصواف: الزيارات الميدانية والتواصل الدوري مع شركات النظافة يوفر بيئة آمنة للمستشفيات

أ. الصواف: الزيارات الميدانية والتواصل الدوري مع شركات النظافة يوفر بيئة آمنة للمستشفيات

الصحة /أمل مطير

أكَّدت الادارة العامة للشؤون الإدارية في وزارة الصحة أنها تعمل جاهدة من أجل الارتقاء بالخدمات الإدارية المقدمة في المشافي والمراكز الصحية لاسيما على صعيد النظافة، لما لذلك من أثر طيب على صحة المرضى وكفاءة ومهنية الخدمات الطبية المقدمة.

وأشار أ.حاتم الصواف مدير دائرة الخدمات الفندقية أن الدائرة تتابع أعمال النظافة من خلال الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية والاطلاع على سير عمل شركات النظافة ومتابعة عدد العمال ومدى التزامهم بالزي والبطاقة التعريفية والجداول الخاصة بهم.

وأكد على أهمية متابعة جودة الادوات المستخدمة في عملية التنظيف للمستشفيات والمرافق الصحية وفصل معدات التنظيف الخاصة بالمرافق الغير الطبية عن مثيلاتها للمرافق الطبية.

وعزا سبب جودة الخدمات الى التواصل الدوري والزيارات الميدانية للمدراء الاداريين ولمشرفي شركات النظافة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والمكاتب الإدارية التابعة للوزارة، مشيرا الى متابعة نظام فرز النفايات الطبية والعادية من قبل الاطباء والتمريض، ومتابعة مدى التزام شركات النظافة بترحيلها وفق الأصول.

ومن الجدير ذكره أن الاسبوع الماضي قد شمل على عدد من الزيارات الميدانية لمستشفى أبو يوسف النجار ومخازن المهمات الطبية بخانيونس بالإضافة الى مستشفى الرنتيسي والطب النفسي تم خلالها توجيه جملة من الارشادات الادارية والصحية التي تؤكد على اهمية الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية الخاصة بالمكان والعاملين في ظل جائحة كورونا.