أطباء مستشفى شهداء الأقصى يجرون عملية نوعية

أطباء مستشفى شهداء الأقصى يجرون عملية نوعية 

أجرى قسم المسالك البولية في مستشفى شهداء الأقصى برئاسة د. مشعل البطة استشاري رئيس قسم المسالك في المستشفى عملية جراحية تعتبر ذات مهارة ونوعية.

وأكد د. مشعل البطة أن الفريق أجرى عملية نوعية لرجل يبلغ من العمر 80 سنة والجدير بالذكر أن هذه العملية أجريت بالمنظار وهي عملية مركبة.

حيث أدخل المريض ( ح. د ) المستشفى على إثر حصر بول شديد وبول مدمم، حيث أظهرت الفحوصات الأولية أن المريض يعاني من تضخم غدة البروستاتا علماً أنه كان من الصعب إجراء العملية في السابق وذلك لعدة أمور تخص صحة المريض ومنها مرض السكر والرعاش والتخمة الزائدة وضعف عضلة القلب.

إلا أن أمر إجراء العملية كان أمرا ملحاً وأجريت له عملية منظار مثانة تحت تخدير نصفي وخلال العملية تم اكتشاف ورم خبيث في المثانة البولية مع وجود عدة حصاوي في المثانة.

وتم تفتيت الحصاوي وشفطها واستئصال الورم بالمنظار ثم أجريت له عملية تبخير لتضخم غدة البروستاتا لكي يتمكن المريض من التبول بصورة طبيعية.

وأفاد د. نايف النشوي أخصائي جراحة المسالك البولية أن هذه العملية تعتبر من العمليات الصعبة والمعقدة وذات مهارة وقد استغرقت العملية قرابة الساعتين.

وقدّم د.مشعل البطة الشكر لجميع الطواقم العاملة في المستشفى وللدكتور ماهر الجرجاوي رئيس قسم التخدير في المستشفى على تعاونه الكبير في انجاز مثل هذه العملية رغم خطورتها وصعوبتها إلا انه تعامل معها بكل علم ومهارة.

يشار أن المريض مكث في المستشفى  48 ساعة بعد العملية ثم غادر المستشفى بحالة وصفت بالجيدة.