إجراء عملية نوعية في مستشفى غزة الأوروبي

إجراء عملية نوعية في مستشفى غزة الأوروبي

على الرغم من الصعوبات التي يوجهها القطاع الصحي نتيجة إضراب عمال النظافة عن العمل، وغيرها من الأزمات التي تعصف بالقطاع الصحي، إلا أن ذلك لم يمنع من إجراء عمليات نوعية، كما حدث مع شاب يبلغ من العمر 32 سنة، كان يعاني من آلام حادة في الصدر والظهر.

حيث تم تشخيص الحالة من قبل د. حسن الزمار رئيس قسم القلب في مستشفى غزة الأوروبي كحالة انسلاخ في الشريان الأورطي الصاعد، وفوراً تم عمل صورة مقطعية CT وتم إدخال المريض على الفور لإجراء العملية التي قام بها الدكتور محمد نصار استشاري جراحة القلب بمساعدة طاقم من الأطباء والتمريض في قسم جراحة القلب في مستشفى الأوروبي وقد كتب الله السلامة والشفاء للمريض.

قسم عمليات القلب المفتوح في مستشفى غزة الأوروبي أجرى عملية نوعية تعد من الأصعب والأكثر خطورة في مجال عمليات القلب المفتوح.

وشارك في العملية إضافة إلى د. محمد نصار كلاً من د. ساهر أبو غالي و د. لؤي الخالدي و د. إبراهيم قشطة و د. عماد حمدان والحكيم شادي السباخي والحكيم علي عرادة والحكيم أحمد السباخي ومن التخدير د. ماجد اللحام وأخصائي التخدير سامي بريك وأخصائي التروية شادي القاضي.

توجه د. نصار بالشكر إلى كل من ساهم في هذه العملية بالشكر كما توجه بالشكر إلى تمريض قسم عناية جراحة القلب وخاصة الحكيم محمد البهنساوي والحكيم عبد الرحمن النحال.