إجراء 30 عملية منذ بداية العام .. مجمع الشفاء: خطوات تطويرية لإغلاق ملف العلاج بالخارج لخدمات جراحة القلب المفتوح

إجراء 30 عملية منذ بداية العام

مجمع الشفاء: خطوات تطويرية لإغلاق ملف العلاج بالخارج لخدمات جراحة القلب المفتوح

الصحة : إيمان عاشور

في إطار سلسلة النجاحات المتواصلة التي يجريها مجمع الشفاء الطبي بين أقسامة المختلفة، إنجاز طبي جديد يسجله قسم جراحة القلب المفتوح بمجمع الشفاء الطبي، حيث تمكن طاقم جراحة القلب المفتوح برئاسة الدكتور محمد نصار استشاري ورئيس أقسام جراحة القلب المفتوح بغزة، من إنقاذ حياة مواطن يبلغ من العمر 38 عاما وصل إلي قسم الاستقبال والطوارئ في حالة صحية كانت أشبه بالوفاة، يعاني فيها من ألام في الصدر والظهر.

حيث تم له إجراء فحص إيكو وصورة أشعة مقطعية، تبين من خلالها وجود انسلاخ في الشريان الأورطي من بدايته حتى نهايته بالكامل ، حيث أدخل المريض بصورة عاجلة لقسم العمليات.

تم من خلالها تعديل في الصمام الأورطي الذي كان يعاني ارتجاع حاد وتم تغير الشريان الأورطي الصاعد وتبريد المريض لدرجة حرارة 23 درجة مئوية ، واستمرت العملية لمدة 5 ساعات متواصلة .

هذا وضم الطاقم الطبي الذي قام بإجراء العملية د. عبدالكريم مهنا استشاري ورئيس قسم جراحة القلب ود. ناهض غربية استشاري التخدير و طاقم من أطباء وتمريض قسم جراحة القلب الفتوح .

بدورهم، أعرب أهل المريض عن فخرهم بأداء عمل الطواقم الطبية التي نجحت في إنقاذ حياة ابنهم وسرعة التدخل الطبي التي كان لها الفضل بعد رعاية المولى عز وجل في انقاذ حياة ابنهم .

خطوات نوعية

وفي ذات السياق أشار د. نصار إلى إن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية في جراحة القلب المفتوح، حيث سيتم افتتاح قسم جراحة القلب المفتوح خلال الشهر القادم بمبني الجراحات التخصصي بالمجمع والذي يتكون من غرفة عمليات و4 أسرة عناية مركزة لجراحة القلب المفتوح إضافة إلى 10 أسرة مبيت للمرضي

وأوضح د. نصار إلي أن افتتاح القسم سيساهم بشكل كبير إلى رفع كفاءة خدمات جراحة القلب المفتوح وتقليص قوائم الانتظار وأعداد المرضى على طريق إغلاق ملف المرضي المحولين للعلاج بالخارج

 

كما وأثني د. نصار على عمل طواقم جراحة القلب المفتوح من حيث خبراتهم العالية موضحا أن قطاع غزة أصبح اليوم يضاهي مراكز عالمية ودولية في إجراء عمليات جراحة القلب المفتوح.