إدارة مجمع الشفاء الطبي تستقبل وفدا من جمعية السلام والتضامن والإغاثة التركية

إدارة مجمع الشفاء الطبي تستقبل وفدا من جمعية السلام والتضامن والإغاثة التركية

الصحة: إيمان عاشور

استقبل الدكتور نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي والدكتور معتصم صلاح مدير دائرة التمريض بالمجمع، وفداً من جمعية السلام والتضامن والإغاثة التركية برئاسة الدكتور ناصر السعدي رئيس مجلس الإدارة، وذلك بمكتب المدير العام بمبني إدارة المجمع.

حيث رحب د. التتر بزيارة الوفد وقدم شكر إدارة المجمع والعاملين فيه للجمعية التي تبرعت بمجموعة من الأجهزة الطبية لمجمع الشفاء الطبي، كما وأثنى د. التتر على موقف الرئيس التركي والحكومة والشعب التركي لمواقفهم العظيمة والوطنية في دعم ومساندة أهل قطاع غزة .

هذا وأطلع الدكتور التتر الوفد على أن المجمع يشمل على ثلاث مستشفيات جراحة وباطنه ونساء وتوليد إضافة إلى عدد من الدوائر حيث تبلغ سعته السريرية 750 سرير ويعمل به 1600 موظف.

وأشار د. التتر إلى أن هناك أزمات أثرت بشكل مباشر على أداء تقديم الخدمة الصحية منها نقص الأدوية والمستهلكات الطبية والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي والتي تصل لمدة 12 ساعة متواصلة مما أثر على سير العمل بأقسام العمليات والعناية المركزة وحضانات الأطفال والمختبرات وبنك الدم وغيرها من الأقسام الأخرى ، إضافة إلى عطل الأجهزة الطبية ومنع إدخال قطع غيار لها، وكذلك النقص الحاد في الوقود مما أدى إلي توقف عدد من سيارات الإسعاف.

كما وأوضح د. التتر إلى أنه وبالرغم من المعوقات والمشاكل إلا أن مجمع الشفاء الطبي نجح في تقديم إنجازات طبية كإجراء عمليات جراحة قلب مفتوح وعمليات زراعة كلى حيث تم إجراء 15 عملية زراعة كلى ، إضافة إلى إجراء عمليات جراحية تخصصية معقدة .

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بتفقد دائرة الأشعة وقسم الكلى الصناعية للإطلاع على الأجهزة ومعرفة الاحتياجات اللازمة للمجمع.