إدارة مجمع الشفاء الطبي تستقبل وفد طبي من مستشفى الناصرة

إدارة مجمع الشفاء الطبي تستقبل وفد طبي من مستشفى الناصرة

الصحة: شيماء أبو عصر

استقبلت إدارة مجمع الشفاء الطبي الوفد الطبي الفلسطيني من مستشفى الناصرة برئاسة الدكتور بشار بشارات مدير مستشفى الناصرة بأراضي 48.

حيث كان في استقبالهم د.صبحي سكيك المدير الطبي المجمع والدكتور مروان أبو سعدة مدير مستشفى الجراحة والدكتور نبيل البرقوني والأستاذ أسامة الجرو رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بمجمع الشفاء الطبي.

في بداية اللقاء رحب الدكتور سكيك بالوفد الزائر مثمناً هذه الزيارة شاكرا لهم هذا الجهد العظيم الذي دفعهم إلى ترك أعمالهم وبيوتهم وأسرهم من اجل المساهمة الفاعلة في تقديم المساعدة للمرضى داخل غزة المحاصرة متمنياً لهم التوفيق في تحقيق أهداف الزيارة،وقدم شرح موجز عن طبيعة عمل مجمع الشفاء الطبي وعن انجازات المجمع وخاصة خلال العدوان الأخير على القطاع بالإضافة إلى المشاكل والصعوبات التي تواجهه.

ومن جهته أكد د. أبو سعدة مدير مستشفى الجراحة أن هذه الزيارة تعبر عن مدى الانتماء الحقيقي والفعلي لمهنة الطب والذي يتعدى كافة الحدود والدول، هذا وناقش مع الوفد مجموعة من القضايا التي تخص مستشفى الجراحة، وتمت دعوة الوفد للمشاركة في مؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول المزمع عقده في 26-28 مارس 2015م.

وبدوره عبر د. بشارات رئيس الوفد الطبي عن سعادته الكبيرة لوجوده بين أبناء شعبة قائلا ” انه لمن دواعي سرورنا أن نكون هنا بينكم ونشعر بالسعادة الكبيرة لوجودنا معكم”، واستكمل حديثه ان هذه الزيارة سيتبعها زيارات اخرى في القريب العاجل وبأعداد أكبر من الأطباء من مستشفى الناصرة ومستشفيات ومراكز الداخل.

هذا وقد تم التباحث في سبل التعاون المشترك بين المستشفيين وخاصة في مجال تبادل الخبرات في التخصصات الطبية النادرة، حيث تم الاتفاق على تحديد المجالات التي يمكن التعاون بها ومن ثم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الجهتين.