إدارة مجمع الشفاء الطبي تشرع بالتجهيزات الأولية لمؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول

تحت رعاية معالي وزير الصحة

إدارة مجمع الشفاء الطبي تشرع بالتجهيزات الأولية لمؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول

الصحة: إيمان عاشور

أكد د. صبحي سكيك المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي ورئيس مؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول على أن المؤتمر المزمع عقده في الفترة بين 26-28 مارس 2014 ، يعد المؤتمر الرابع على مستوى فلسطين والأول بالشراكة مع دولة تركيا.

وأوضح سكيك أنّ المؤتمر الأول عقد عام 2009 بمشاركة مجمع الشفاء الطبي مع المنتدى الطبي الفلسطيني عقب “حرب 2008-2009″ والذي كان بعنوان جراحة الحروب، أما المؤتمر الثاني فقد عقد في العام 2010 بالمشاركة مع كلية الطب بالجامعة الإسلامية وجمعية الجراحين بعنوان ” الجراحة في فلسطين إنجازات وتحديات ” وفي العام 2013 عقد مجمع الشفاء الطبي المؤتمر الثالث بعنوان ” الجراحة في فلسطين انجازات وتطلعات “.

وأشار سكيك إلى أن مؤتمر الجراحة الرابع في فلسطين، يعد المؤتمر الدولي الأول بمشاركة كريمة من دولة تركيا، ومشاركة دولية واسعة من مختلف المراكز الطبية العالمية في فروع الجراحة المختلفة والمواضيع ذات العلاقة، علما بأن الأوراق العلمية ستكون في ضوء ما تشهده المراكز الجراحية من تطور باستخدام التقنية الحديثة خاصة في جراحات المناظير.

وقال ” اللجان بدأت بالاجتماع بحضور د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي ورؤساء اللجان التحضيرية والعلمية والإعلامية، للاتفاق على تكليفهم للاجتماع بالأعضاء لمتابعة عمل كل لجنة.

وأضاف ” تم تبليغ الإعلام ببدء الإجراءات التحضيرية للمؤتمر، حيث سيتم طباعة البوسترات الخاصة بدعوة المختصين للمشاركة في المؤتمر وكذلك دراسة التكلفة الخاصة بالمؤتمر.

هذا وقد قام رئيس المؤتمر د. سكيك و رؤساء اللجان بزيارة ميدانية لفندق المشتل وذلك للإطلاع على مكان عقد المؤتمر والتعرف على الاحتياجات اللوجستية اللازمة للمكان .