إدارة مجمع الشفاء الطبي تكرم الموظفين المشاركين في دورة ( كيف أعمل بحثاً؟)

 

إدارة مجمع الشفاء الطبي تكرم الموظفين المشاركين في دورة

( كيف أعمل بحثاً؟)

الصحة: إيمان عاشور وبسمة حجازي.

من جميع التخصصات داخل مجمع الشفاء الطبي وإيماناً منهم بأهمية البحث العلمي حرص عدد كبير من الموظفين على المشاركة في الدورة التي أعدتها اللجنة العلمية بالمجمع تحت أسم (كيف أعمل بحثاً؟)، حيث تناولت الدورة وعلى مدار أربعة أشهر العديد من المواضيع التي تتعلق بالبحث العلمي وآلياته وأدواته.

وقد حرصت اللجنة العلمية على أن يكون المدربين على قدر عالي من الخبرة والمهارة في هذا المجال حيث شارك في التدريب كلاً من  د. يحيى عابد وهو أستاذ مشارك في جامعة الأقصى واستشاري في الشؤون الصحية, ود. بسام أبو حمد أستاذ مشارك في الجامعة الأقصى واستشاري في الشؤون الصحية.

بدوره عبر د. نصر التتر مدير عام المجمع عن سعادته بتخريج هذه الدفعة من المشاركين، كما دعاهم الى الاستفادة من هذه الخبرة العلمية وتحويلها الى خبرة عملية من خلال البحث في القضايا الصحية وطرح حلول لها.

من جانبه تحدث د. يحيي عابد عن مكانة مجمع الشفاء الطبي على مستوى قطاع غزة حيث يشكل العمود الفقري للقطاع الصحي, كما تكلم عن التكلفة المادية العالية التي يحتاجها الباحث لعمل بحث طبي.

وأشار د. عابد إلى أن هناك عدة مشاريع في قطاع غزة تخدم عملية البحث منها المشروع القطري لدعم البحث في غزة, وأيضاً منظمة الصحة العالمية حيث تعمل تلك المشاريع على تقديم فرصة للباحثين لكسب الخبرة والمعرفة في العديد من المجالات وذلك في سبيل دعم وتطوير الدراسات العلمية لخدمة المجتمع.

 

وشجع د. بسام أبو حمد كافة العاملين بالقطاع الصحي على أهمية خوض عملية البحث العلمي في القضايا الصحية للارتقاء بمستواهم الطبي ليتناسب مع حجم صعوبة الوضع الصحي للأهل القطاع في ظل الاعتداءات المتكررة التي نحياها.

ويأتي هذا التكريم في سبيل تشجيع إدارة المجمع لكل العاملين داخل القطاع الصحي للارتقاء بالمستوى الصحي للمجتمع وخدمة المواطن.