إدارة مجمع ناصر الطبي تستقبل بروفيسور فرنسي متخصص في جراحة اليد والأعصاب الطرفية

استقبلت إدارة مجمع ناصر الطبي وفدا طبياً متخصص في جراحة اليد والأعصاب الطرفية برئاسة الدكتور البروفيسور كريستوف أوبرلان، حيث كان في استقباله الدكتور يوسف ابو الريش مدير عام المجمع ومجلس ادارة المستشفى، علماً انه سيتم عرض أكثر من  40 حالة وإجراء أكثر من عشرين عملية مدرجة في جدول أعمال الزيارة.

حيث رحب د. أبو الريش بالوفد الزائر، مشيداً بالجهود التي يبذلونها في سبيل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة أبناء قطاع غزة، مؤكداً حرص وزارة الصحة وإدارة مجمع ناصر الطبي على توفير أفضل الخدمات الطبية لأبناء الشعب الفلسطيني من خلال استجلاب وفود أجنبية علي مستوي عالي في ظل الحصار المتواصل الذي يضرب بأطنابه ربوع الوطن، حيث يصعب السفر للعلاج بالخارج. .

وأشار د. أبو الريش أنّ البروفسور الفرنسي قام بإجراء أكثر من 400 عملية خلال زيارته المتتابعة لمجمع ناصر على مدار أربع سنوات، وأشرف على تدريب وتخريج 10 أطباء فلسطينيين يحملون شهادة الدبلوم العالي في جراحة أعصاب طرفية للعمل في هذا  المجال.

من جانبه أكد د.كريستوف أوبرلان  على أن زيارته تهدف لإجراء عمليات جراحية في جراحة اليد والأعصاب الطرفية، هذا ويشعر بسعادة بالغة لعودته لزيارة قطاع غزة منوها على انه سيقدم أخر ماتوصل إليه من علم في مجال تخصصه.

وأكدت إدارة المجمع

الجدير ذكره أنّ البروفيسور الفرنسي هو أحد ابرز مناصرين القضية الفلسطينية في المحافل الفرنسية وغالباً ما يواجه عراقيل من جانب الاحتلال الصهيوني عند دخوله  للقطاع حيث منع الدكتور حسن جراح من ضمن الوفد وهو أصله عراقي ويحمل الجنسية البريطانية من الدخول إلى قطاع غزة والمحاولات جارية للسماح بدخوله.

 

، أما البروفيسور وطبيب التخدير هما فرنسيين الجنسية، علما بأنه مازال باقي أعضاء الوفد الفرنسي  ينتظر عند الجانب الصهيوني للسماح  له لدخول قطاع غزة