إطلاق تطبيق”دواء” للاستعلام عن التسعيرة المعتمدة للادوية على الاجهزة الذكية

في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

إطلاق تطبيق”دواء” للاستعلام عن التسعيرة المعتمدة للادوية على الاجهزة الذكية

في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و استغلال التقدم التكنولوجي في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، وحرص المؤسسات الحكومية على تسخير هذا التطوير في في تقديم المعاملات  الحكومية للمواطنين، وتوفير معلومات دقيقة وسليمة  للمواطنين، تم تطوير النسخة الاولى من تطبيق “دواء” على الأجهزة الزكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، حيث يُمكن النظام المواطنين من الاستعلام عن تسعيرة الادوية المتاحة ضمن التسعيرة المعتمدة في وزارة الصحة.

ويوفر النظام المعلومات الخاصة بالتسعيرة الدوائية المعتمد لكل دواء من قبلالادارة العامة للصيدلة-  وزارة الصحةبحيث يتم تحديث البيانات الخاصة بها من قبل الجهات الفنية المختصة في وزارة الصحة.

كما يوفر النظام نسخة كاملة عن قاعدة البيانات داخل التطبيق يمكن الاستعلام من خلالها دون الحاجة الى وجود اتصال بالانترنت، مع إشعار المستفيد بوجود تحديث ان وجد يمكن تحميله عند اتصال الجهاز بالانترنت.

تجدر الاشارة الى ان النظام طُور بالتعاون بين  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و وزارة الصحة الفلسطينية

للاطلاع وتحميل النسخة الخاص بتطبيق “دواء” للاجهزة الذكية من خلال مستودع التطبيقات “google play” والخاص بنظام الاندرويد، متورفر على الرابط: https://play.google.com/store/apps/details?id=ps.gov.mtit.dwaa